أخبار عاجلة
محافظ سوهاج يحيل صاحب مركز تعبئة للنيابة -
القبض على مسجل خطر لسرقته سيارة مهندس بالقاهرة -

الرئاسة تستعد لـ«مؤتمر 30 نوفمبر»: نخطط لـ«مليون متطوع» لمحو الأمية

الرئاسة تستعد لـ«مؤتمر 30 نوفمبر»: نخطط لـ«مليون متطوع» لمحو الأمية
الرئاسة تستعد لـ«مؤتمر 30 نوفمبر»: نخطط لـ«مليون متطوع» لمحو الأمية

بدأت رئاسة الجمهورية التحضير لعقد المؤتمر الدورى الشهرى الأول للشباب في 30 نوفمبر الجارى، والذى تم الاتفاق عليه في المؤتمر الأول للشباب الذي عُقد في شرم الشيخ مطلع الشهر الجارى، بعد انتهاء شباب الأحزاب من وضع تصوراتهم لتفعيل برامج العمل التطوعى ومحو الأمية، كإحدى توصيات المؤتمر الوطنى.

وقالت مصادر حزبية إن المؤتمر يُعقد بالقاهرة دون تحديد مكانه أو قائمة المدعوين وعددهم، باستثناء منى السيد، الشهيرة بـ«فتاة العربة»، التي دعاها الرئيس عبدالفتاح السيسى لحضور المؤتمر، الأحد، وإن رئاسة الجمهورية تبحث مقترحات شباب الأحزاب بعقد المؤتمر شهرياً في كل المحافظات وعدم اقتصاره على العاصمة.

وقال عمرو عزت، أمين شباب حزب التجمع، إن التحضيرات تبدأ بلقاء يجمع شباب الأحزاب، الخميس المقبل، في حزب حماة الوطن، يعقبه لقاء آخر داخل قصر الاتحادية في 25 نوفمبر الجارى، وهو اللقاء الثالث بين شباب الأحزاب ومسؤولى الرئاسة منذ مؤتمر شرم الشيخ، ومن المنتظر أن يحضره وزراء الشباب والتربية والتعليم والتعليم العالى والتضامن، للاتفاق على آليات تنفيذ مشروع العمل التطوعى ومحو الأمية نهائيا.

وقال الطيار محمود فيصل، أمين شباب حزب حماة الوطن، إن محاور المشروع المقدم لرئاسة الجمهورية، والمنتظر إعلانه في 30 نوفمبر، هي تأسيس هيئة مستقلة.

وإعداد قاعدة بيانات مماثلة تضم مليون شاب متطوع بعدد ساعات العمل التطوعى لكل منهم.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر : المصرى اليوم

المصرى اليوم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى مدرب ليستر سيتى يستبعد محرز وسليمانى من مباراة بورتو