أخبار عاجلة
وصول 19 طن فول صويا إلى ميناء الإسكندرية -
وصول 19 طن فول صويا إلى ميناء الإسكندرية -
سجدة واحدة تجعل الشيطان يبكي - هل تعلم ما هي -

خالد داوود: لست نادمًا على عزل «مرسي».. واعتصام رابعة «غير شرعي»

خالد داوود: لست نادمًا على عزل «مرسي».. واعتصام رابعة «غير شرعي»
خالد داوود: لست نادمًا على عزل «مرسي».. واعتصام رابعة «غير شرعي»

علق خالد داوود، المتحدث باسم تحالف التيار الديمقراطي، على التغريده التي أدلى بها الدكتور محمد البرادعي، نائب رئيس الجمهورية السابق، والذي اتهم بعض الجهات السيادية بتهدديه وإهانته على الصحف القومية التابعة للدولة أثناء توليه منصب نائب رئيس الجمهورية.

وقال داوود، خلال مداخلة هاتفية في برنامج «بتوقيت مصر»، على قناة «التليفزيون العربي»، مساء الاثنين، أن تلك التغريدة تُعد استكمال للبيان الذي أصدره منذ 10 أيام والذي يكشف فيه أسباب تقديم استقالته من منصبة كنائب للرئيس، موضحًا أن جبهة الإنقاذ لم تقم بعزل الرئيس السابق محمد مرسي من أجل الدخول في نفق مظلم.

وأشار المتحدث باسم تحالف التيار الديمقراطي، إلى أن البرادعي كان يريد حقن دماء المصريين، مضيفًا :«لا أشعر بأي ندم على عزل مرسي بل كان ضروريا ولكن في نفس الوقت لا بد عدم التساهل مع قتل المصريين دون حساب لأن ذلك سيدخلنا في مزيد من العنف والعنف المضاد».

وأوضح أن اعتصام رابعة العدوية كان غير شرعي، ولكن البرادعي كان يدرك مدى صعوبة الوضع القائم في مصر حيث كان يريد إصلاح بقدر المستطاع، وكان يريد إعطاء تلك التظاهرات بعض الوقت وكان يهمة استقرار ومصلحة مصر .

وتابع :«يتم القاء الكثير من الاتهامات والاكاذيب في حقة، مثل نشر تويته مزيفة توضح أن البرادعي يدعو الشباب إلى حمل الشباب للاسلحة في مواجهة السلطة»، موضحًا أن جبهة الانقاذ لم تكن تريد عودة الحكم العسكري مرة آخرى، حيث أن القوات المسلحة كانت لا تريد استلام السلطة أو أي نوايا للعودة للحكم مرة أخرى، مضيفًا :«كل الإدعاءات التي تقول أن جبهة الانقاذ كانت تخطط لانقلاب عسكري كانت بعيدة كل البعد عن الخطة الموضوعة».

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر : المصرى اليوم

المصرى اليوم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى رباط عنق أسود من فضلك