أخبار عاجلة
ضبط 17 قضية تموينية في حملة أمنية بالشرقية -
محمد حلمي للاعبي الزمالك: لا أعرف المجاملات -

حضور «ضعيف» في تكريم عمر خيرت بمسرح الجمهوريّة.. وغياب «النمنم» 

حضور «ضعيف» في تكريم عمر خيرت بمسرح الجمهوريّة.. وغياب «النمنم» 
حضور «ضعيف» في تكريم عمر خيرت بمسرح الجمهوريّة.. وغياب «النمنم» 

اختُتمت مساء الاثنين، فعاليات أسبوع موسيقى أفلام الموسيقار عمر خيرت، الذي تنظمه الإدارة العامة للثقافة السينمائية التابعة للإدارة المركزية للشئون الفنية، بالتعاون مع دار الأوبرا المصرية في السادسة من مساء اليوم، على مسرح الجمهورية، بحضور دكتور سيد خطاب رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة، الفنان الموسيقار عُمر خيرت، ود. ياسمين فراج أستاذ النقد الموسيقي بأكاديمية الفنون.

واستهل الحفل، عرض فيلم تسجيلي لأعمال الموسيقار، تلاه تكريمه من قبل رئيس الهيئة، بمنحه درع الهيئة، ثُم بدأ حوار مع الموسيقار أدارته د. ياسمين فرّاج، حول تجريته الموسيقيّة، والمتعلقة بالموسيقى التصويريّة للأفلام خاصة.

وخلال حديثه ذكر «خيرت» كواليس إعداد بعض من موسيقاه السينمائيّة، حيث قال إن يوسف شاهين تولّى تلحين أحد استعراضات فيلم اليوم السادس، كما قال أنه في نفس الفيلم، في أغنية «حدوتة حتتنا» التي أدّاها غناء واستعراضًا، الفنان محسن محيي الدين، أن النصف الثاني منها والمتعلق بالاستعراض، قدّمه «خيرت» على آلة الدرامز، بشكلٍ ارتجالي على حركات أداها يوسف شاهين أمامه، في بروفا لما سيؤدّيه «محيي الدين».

ورغم زخم الحديث وقدر الضيف الكبير، إلا أن الاحتفاليّة كانت قليلة الحضور، واقتصرت على النذر من الجمهور الذين تناثروا في القاعة الكبيرة للمسرح، وأيضًا غاب وزير الثقافة عن الحفل، والذي كان تم الإعلان عن حضوره قبل ذلك.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر : المصرى اليوم

المصرى اليوم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى رباط عنق أسود من فضلك