أخبار عاجلة
زلزال بقوة 5.3 ريختر يضرب «شيترال» في باكستان -
زلزال بقوة 6.1 ريختر يضرب إقليم شينجيانغ بالصين -

نائب مسلم يترشح لرئاسة الحزب الديمقراطي الأمريكي

نائب مسلم يترشح لرئاسة الحزب الديمقراطي الأمريكي
نائب مسلم يترشح لرئاسة الحزب الديمقراطي الأمريكي

أعلن النائب الديمقراطي الأميركي كيث إليسون، حليف بيرني ساندرز، الإثنين، ترشحه لرئاسة الحزب الديمقراطي الأميركي، موضحا أنه سيسعى إلى جعل الحزب أكثر تقدمية.

وقال إليسون، 53 عاما، في بيان: «أنا فخور بإعلان ترشيحي لمنصب رئيس اللجنة الوطنية الديمقراطية، وإذا سنحت لي الفرصة بتولي المنصب، سأفعل ما بوسعي لكي يصبح الحزب الديمقراطي منظمة تجمعنا وتبادر إلى وضع برنامج يحسن حياة الناس».

وإليسون نائب عن مينيسوتا، وكان أول مسلم يدخل إلى الكونجرس عام 2006. وكان أيضا من أوائل الذين دعموا بيرني ساندرز في أكتوبر 2015 في مواجهة هيلاري كلينتون خلال السباق للفوز بترشيح الحزب الديمقراطي للانتخابات الرئاسية الأميركية.

وقد بادر ساندرز، إلى دعم كيث الذي يلقى دعما من كبار الشخصيات في الحزب الديمقراطي، بينهم تشاك شومر، الزعيم المقبل لكتلة الديمقراطيين في مجلس الشيوخ.

وقال «ساندرز»، خلال إطلاقه عريضة لدعم كيث الأسبوع الماضي، إن «الحزب الديمقراطي يجب أن ينظر في المرآة، وأن يعمل بلا كلل لكي يصبح من جديد الحزب الذي يدرك جميع العمال أنه في خدمتهم».

وقال «إليسون»، الأحد لشبكة «إي بي سي» التلفزيونية: «يجب أن تكون أولويتنا للناخبين، وليس للمانحين»، في إشارة غير مباشرة منه إلى هيلاري كلينتون.

وأضاف، أن الاهتمام يجب أن ينصب على «مصفف الشعر، على النادلة، والناس الذين يخشون من أن يغلق مصنعهم أبوابه، بهذه الطريقة يمكننا أن نعود».

وفي حال فوزه، سيصبح إليسون أول مسلم وثالث رجل أسود يترأس الحزب، وهو سيتنافس خصوصا مع هاورد دين الرئيس السابق للحزب «2005-2009».

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر : المصرى اليوم

المصرى اليوم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق السيسي يجتمع بوزير الإسكان لمتابعة العمل بمختلف المشروعات
التالى رباط عنق أسود من فضلك