أخبار عاجلة
اخبار السعودية اليوم - الطائرة الباكستانية -
صور| دماء شهداء انفجار الهرم تروي أرض الوطن -

إضراب مفتوح للعاملين بمصنع سكر البنجر بالحامول

إضراب مفتوح للعاملين بمصنع سكر البنجر بالحامول
إضراب مفتوح للعاملين بمصنع سكر البنجر بالحامول

أعلن العشرات من العاملين بمصنع سكر البنجر بالحامول في كفر الشيخ، الثلاثاء، الدخول في إضراب مفتوح عن العمل ومنع نقل السكر إلى خارج المصنع احتجاجًا على تدني أوضاعهم المادية وارتفاع أسعار السكر.

وقال مدحت عرفة، أحد العاملين بالمصنع، لـ«المصري اليوم»: «رواتبنا متدنية جدًا ولا يتم زيادتها، حيث لا تتناسب مع الارتفاع الجنوني للأسعار»، مضيفًا: «تقوم الشركة القابضة بأخذ السكر من المصنع بسعر 4050 جنيه للطن، ثم تقوم ببيعه بـ7200جنيه، أي تحصل على فائده قدرها 3150 جنيه، فمن حقنا نعرف لمن تذهب هذه الزيادة في الأرباح»، على حد قوله.

وأشار إلى أن «العاملين قرروا منع أي سيارة تقوم بتحميل أي كمية من السكر ونقلها للشركة القابضة»، فيما لفت هاني عبدالحليم، أحد العاملين: «إحنا مش عارفين إيه اللي بيحصل في المصنع لأن الشركه القابضة بتأخذ السكر بسعر متدني جدًا وتقوم ببيعه بسعر مرتفع دون أي عائد لنا، والضحية العاملين بالمصنع والمواطن الغلبان اللي مش لاقي السكر، حيث وصل سعره أكثر من 15 جنيهًا في السوق السوداء».

ومن جانبه، ذكر المهندس سليمان عرفة، مدير عام المصانع بسكر بنجر الحامول،: «أننا ملتزمون بالسعر الذي تحدده الدولة بالنسبة للسكر».

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر : المصرى اليوم

المصرى اليوم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى رباط عنق أسود من فضلك