أخبار عاجلة
رماد فيدل كاسترو يصل سانتياجو دي كوبا لدفنه -

رئيس «الريف المصري» يعلن طرح 500 ألف فدان لصغار المزارعين والمستثمرين

رئيس «الريف المصري» يعلن طرح 500 ألف فدان لصغار المزارعين والمستثمرين
رئيس «الريف المصري» يعلن طرح 500 ألف فدان لصغار المزارعين والمستثمرين

قال المهندس عاطر حنورة، رئيس مجلس إدارة شركة الريف المصرى، إن «شركته بدأت في طرح 500 ألف فدان، وهي المرحلة الأولى من مشروع الـ1.5 مليون فدان»، موضحا أن الطرح كان من خلال مجموعتين، الأولى لصغار المزارعين، والثانية للمستثمرين.

وأشار «حنورة»، خلال مؤتمر المشروعات الكبرى، الثلاثاء، إلى أنه سيتم طرح منتجات باسم الريف المصري في الأسواق، موضحا أن شركة الريف المصري تهدف إلى الخروج عن البيروقراطية الحكومية، وتأصيل فكرة فصل الملكية عن الإدارة.

وأوضح «حنورة» أن التعامل مع الـ«1.5 فدان» سيكون من خلال الشركة فقط، وليس على المستثمر الاتجاه إلى آي جهة إدارية أخرى بالدولة، مؤكدا أن الشركة مسؤولة عن الحصول على كافة الموافقات، وأن الخطة تتضمن إقامة مشروعات صناعية وزراعية ولوجتسيات ومجتمعات كاملة وإنتاج حيواني.

وكشف «حنورة» عن التعاقد مع هيئة أكرا في الخليج، وهي متخصصة في الزراعات وأبحاثها باستخدام المياه المالحة، لمنحهم مكان بجوار مشروع الـ1.5 مليون فدان، لإنشاء مركز أبحاث داخل الأرض، مؤكدا أهمية الاستفادة من التكنولوجيا الحديثة .

وأشار إلى أنه سيتم التعاقد مع أحد المكاتب الكبرى خلال شهر لعمل خطة كاملة لـ«1.5 فدان» بالكامل، حتى لا يتم طرح مساحات قبل تخطيطها لمنع العشوائية، والتوقف عما يحدث في بعض المناطق من عشوائية زراعية.

ولفت إلى عمل برتوكول مع الإنتاج الحربي، وبعض الهيئات المدنية أو العسكرية أو القطاع الخاص، للتعاون في إنشاء شركات في هذه المناطق تخص الميكنة الزراعية.

كل ما يتعلق بالاستثمار والاقتصاد والأسعار

المصدر : المصرى اليوم

المصرى اليوم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى رباط عنق أسود من فضلك