أخبار عاجلة
وزير الصحة: 2017 عام التأمين الصحي الشامل -

«البترول» تنظم ورشة عمل للسلامة والصحة المهنية

«البترول» تنظم ورشة عمل للسلامة والصحة المهنية
«البترول» تنظم ورشة عمل للسلامة والصحة المهنية

نظمت وزارة البترول، ورشة عمل للسلامة والصحة المهنية وحماية البيئة في أنشطة البحث والاستكشاف والإنتاج في صناعة البترول والغاز، لاستعراض الإجراءات المتبعة في هذا المجال والتعرف على التقنيات والأساليب العلمية في شركات البترول العالمية العاملة في مصر لتبادل الخبرات والتواصل فيما بينها.

شارك في أعمال ورشة العمل رؤساء هيئة البترول والشركات القابضة، ورؤساء الشركات العالمية العاملة في مصر «إيني، وشل، وبي بي، وأباتشي»، ورؤساء شركات البترول المشتركة.

وأشار وزير البترول، في كلمته الافتتاحية، إلى أنه سيتم عقد ورشة العمل سنويًا كيوم للسلامة تأكيدًا لأهميتها ودورها كقاسم مشترك في كل أنشطة البترول من بحث واستكشاف ومرورًا بكل عناصر منظومة العمل والإنتاج من منطلق المسئولية الكاملة عن سلامة العاملين وتأمين ظروف التشغيل الآمن للعاملين والمعدات والمنشآت.

كما أشار وزير البترول إلى أن استعراض الشركات العالمية لتجاربها وإجراءاتها ساهم في تطوير وتحسين معاييرنا في هذا المجال، موضحًا أن هناك لجنة مسؤولة في مجال السلامة للتنسيق بين الشركات المشتركة والشركاء الأجانب وهيئة البترول والشركات القابضة لتحقيق الأهداف المرجوة في مجال السلامة والوصول إلى أعلى معدلات الحد من المخاطر بما يسهم في جذب الاستثمارات، مؤكدًا أنها ليست اختيارًا بل ضرورة وإجبارًا للحفاظ على القوى البشرية والمعدات وتحقيق معدل تشغيل آمن.

وأكد أهمية الانضباط والتركيز على تنفيذ كل اشتراطات السلامة، مشيرًا إلى أن تخصيص يوم سنوي كامل للسلامة يأتي في إطار العمل على تأصيل ثقافة السلامة لدى العاملين وترجمتها لأسلوب حياة في العمل وفى الحياة الشخصية.

وقام رؤساء الشركات العالمية العاملة في مصر «إينى وشل وبى بى وأباتشى»، خلال ورشة العمل، بالإضافة لرؤساء شركات بتروبل وبدرالدين للبترول وبتروجيت، باستعراض الإجراءات المتبعة في شركاتهم والتحسين المستمر في إجراءات زيادة معدلات السلامة.

كل ما يتعلق بالاستثمار والاقتصاد والأسعار

المصدر : المصرى اليوم

المصرى اليوم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى رباط عنق أسود من فضلك