أخبار عاجلة
زلزال بقوة 5.1 ريختر يضرب التبت جنوب غرب الصين -
إصابة مجند بطلق ناري في الشيخ زويد -
لايبزيج «المفاجأة» يستعيد صدارة «البوندزليجا» -

رفع درجة الاستعداد لمواجهة السيول والأمطار في دمياط

رفع درجة الاستعداد لمواجهة السيول والأمطار في دمياط
رفع درجة الاستعداد لمواجهة السيول والأمطار في دمياط

قال اللواء نادر جنيدي، مدير أمن دمياط، الثلاثاء، إنه تم اتخاذ كافة الإجراءات الأمنية اللازمة ورفع درجة الاستعداد لمواجهة أية تداعيات قد تنتج عن هطول الأمطار والسيول طوال فصل الشتاء.

وأضاف «جنيدي»، في تصريح له، أن مديرية الأمن قامت بوضع خطة تتضمن الانتشار السريع والتوظيف الجيد للإمكانات المتاحة وكيفية التنسيق وتوحيد الجهود للاستجابة لمثل هذه الأزمات.

وأشار إلى أنه قام بجولة تفقدية مفاجئة لإدارة الحماية المدنية وقسم الإنقاذ النهري وقسم المسطحات المائية للوقوف على مدى جاهزية القوات ومستوى تدريبهم في مواجهة كافة المواقف المختلفة وإعداد سيناريوهات للأزمات المتوقعة في هذا الشأن، لافتًا إلى حرصه على توعية الضباط والأفراد بأن الإعداد الجيد والتدريب والجاهزية بإستمرار هي السبيل الوحيد لتوفير سرعة الاستجابة والسيطرة على الوضع الميداني وإعادة الأوضاع إلى مجراها الطبيعي.

وذكر أنه تم تنفيذ عدة بيانات عملية على الطبيعة بكافة الأقسام المختلفة منها الإطفاء والمفرقعات والإنقاذ النهري والمسطحات المائية، حيث تناولت كيفية التعامل مع الأزمات والكوارث التي تنتج عن هطول الأمطار والسيول وسرعة الاستجابة وكيفية التعامل بحرفية عالية وسرعة فائقة مع الحادث.

وشدد على أهمية الوقوف باستمرار على صلاحية المعدات والتجهيزات والتأكد من كفاءتها والتدريب باستمرار على كيفية استخدامها، مؤكدًا أهمية التعاون والتنسيق بين عمليات النجدة وكافة الجهات المشاركة في مواجهة الأزمة إلى جانب أهمية السرعة والكفاءة والعمل بروح الفريق، حيث تم تحفيز عدد من الأفراد الذين تميزوا في أدائهم أثناء تقديم البيانات العملية.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر : المصرى اليوم

المصرى اليوم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق مستثمر دواجن لبناني: إلغاء الجمارك نزل كالصاعقة لمنع تطوير الصناعة
التالى انتظام حركة السفن وعمليات الشحن والتفريغ بعد فتح بوغاز ميناء الإسكندرية