محافظ سوهاج: أجرينا 7 سيناريوهات محاكاة لمواجهة السيول

المصرى اليوم 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة

أكد الدكتور أيمن عبدالمنعم، محافظ سوهاج، استعداد المحافظة الكامل لأي سيول متوقعة قد تحدث خلال الأسبوع الجاري، لافتا إلى قيام المحافظة بعمل 7 سيناريوهات محاكاة لمواجهة السيول، كان آخرها مواجهه فعلية مع السيول، التي حدثت في 4 قرى بالمحافظة بمركزي أخميم وساقلتة أواخر الشهر الماضى .

وأوضح المحافظ خلال اجتماعه، الثلاثاء، مع أعضاء الجهاز التنفيذي، لمناقشة استعدادات المحافظة لمواجهة أخطار السيول، أن الاجتماع ناقش خطة المحافظة لمواجهة أزمة السيول وكيفية التصدي لها بالمراكز المتوقع حدوث السيول فيها.

وأشار إلى رفع درجة الاستعداد بجميع مدن وقرى المحافظة والتأكد من صلاحية وتوافر المعدات وتفعيل غرف عمليات على مدار 24 ساعة والتأكد من جاهزية أماكن الإيواء الاحتياطية لاستقبال المواطنين، مضيفا بأنه تقرر منح تلاميذ المدارس والمعاهد الأزهرية بقرى مراكز أخميم وساقلتة ودار السلام وطهطا إجازة رسمية، الأربعاء والخميس، تحسبا لوقوع سيول باعتبار قرى المركزين أكثر قرى المحافظة تعرضا للسيول نظرا لقربها الشديد من الجبل.

وشدد المحافظ على ضرورة انتقال الأهالي من الأماكن المتوقع حدوث السيول بها بدءا من غدا الأربعاء وحتي يوم الجمعة القادم حفاظا على حياة المواطنين وتوفير كافة المواد الغذائية والأدوية والأمصال واستعداد الهلال الأحمر والفرق الوقائية الطبية.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر : المصرى اليوم

المصرى اليوم

إخترنا لك

0 تعليق