أخبار عاجلة
حازم الشناوي يرحل بـ"الكاميرا من الملعب " -

وزير الثقافة يفتتح «القاهرة السينمائي» بالأوبرا ويشهد عرض «يوم للستات»

وزير الثقافة يفتتح «القاهرة السينمائي» بالأوبرا ويشهد عرض «يوم للستات»
وزير الثقافة يفتتح «القاهرة السينمائي» بالأوبرا ويشهد عرض «يوم للستات»

يفتتح الكاتب الصحفي حلمي النمنم وزير الثقافة، مساء اليوم، مهرجان القاهرة السينمائي الدولي في دورته الـ38، بدار الأوبرا المصرية، والذي ينطلق تحت شعار «السينما للجمهور»، وتم إهداء دورته الحالية إلى روح الفنان محمود عبدالعزيز.

ويستمر المهرجان، حتى يوم 24 من شهر نوفمبر الجاري، ويشارك فيه 204 فيلم من 61 دولة فيما يتنافس فيه 16 فيلم من أكثر من 10 دول، على الفوز بجائزة «الهرم الذهبي»، الذي تمنحه لجنة تحكيم المسابقة الرسمية لأفضل فيلم، بينما تمنح جائزة «الهرم الفضي» لأحسن مخرج، بالإضافة إلى جوائز في فئة السيناريو والتمثيل.

ويتميز المهرجان في دورته الحالية، في أنه ينطلق خارج دار الأوبرا المصرية إلى عدد من دور السينما في وسط البلد، كما أنه ستتم استضافة دولة الصين باعتبارها دولة ضيف الشرف، في إطار الاحتفال بالعام الثقافي المصري الصيني، حيث يتم عرض20 فيلمًا صينيًا.

يشهد حفل الافتتاح عرض فيلم «يوم للستات»، من إخراج كاملة أبو ذكري، وبطولة الفنانة إلهام شاهين ونيللي كريم وفاروق الفيشاوي، كما يتم تكريم عدد من الممثلين الذين أثروا الحياة الفنية، وهم الفنان يحيى الفخراني وأحمد حلمي والمنتج الفلسطيني حسين القلا والمخرج المالي شيخ عمر سيسوكو واسم المخرج الراحل محمد خان.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر : المصرى اليوم

المصرى اليوم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى رباط عنق أسود من فضلك