أخبار عاجلة

إحباط هجوم انتحاري على كمين أمني بالعريش.. ومصادر: القوات قتلت 9 تكفيريين

إحباط هجوم انتحاري على كمين أمني بالعريش.. ومصادر: القوات قتلت 9 تكفيريين
إحباط هجوم انتحاري على كمين أمني بالعريش.. ومصادر: القوات قتلت 9 تكفيريين

أحبطت قوات أمن شمال سيناء، اليوم الثلاثاء، هجوماً إرهابياً بسيارة مفخخة استهدف كميناً أمنياً بمدينة العريش، فيما تمكنت القوات من قتل 9 عناصر تكفيرية خلال الهجوم.

وقالت مصادر وشهود عيان، إن عناصر تكفيرية حاولت استهداف كمين أمني بمنطقة جنوب غرب مدينة العريش عن طريق سيارة مفخخة يقودها انتحاري، حيث تمكنت القوات المتمركزة في الكمين من استهداف السيارة، وتفجيرها قبل بلوغها الكمين.

أضافت المصادر، أن العناصر التكفيرية قامت بإطلاق النيران على الكمين عقب محاولة استهدافه بالسيارة المفخخة، فردت عليهم القوات، ووقع تبادل عنيف لإطلاق النيران أسفر عن مقتل 9 عناصر تكفيرية وإصابة آخرين، دون وقوع إصابات في صفوف القوات.

من ناحية أخرى، واصلت قوات إنفاذ القانون من الجيش الثاني الميداني مدعومة بعناصر الشرطة المدنية تنفيذ عمليات التمشيط والمداهمات بمناطق مكافحة النشاط الإرهابي بشمال سيناء للقضاء على العناصر التكفيرية وضبط الخارجين عن القانون.

وقالت مصادر أمنية إن القوات نفذت حملات أمنية بمحيط مدن العريش والشيخ زويد ورفح، ما أسفر عن حرق وتدمير عدد من البؤر الإرهابية التي تستخدمها العناصر الإرهابية كقواعد إنطلاق لتنفيذ هجماتها الإرهابية ضد قوات الجيش والشرطة، من بينها 13 منزلا خاصا بهذه العناصر، وعدد من الملاجىء والخنادق كانت تختبىء فيها خلال الحملات الأمنية، بجانب اكتشاف عبوتين ناسفتين زرعتهما العناصر في طريق القوات، حيث تم الكشف عنهما وتفجيرهما بدون أي إصابات أو خسائر.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر : المصرى اليوم

المصرى اليوم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق جهود حكومية لتقييم اضرار الحرب في اليمن بمساعدة من 4 منظمات دولية
التالى العفو الدولية: السلطات طردت نصف مليون شخص من منازلهم في جنوب شرق تركيا