أخبار عاجلة
السنغال تدعو لاجتماع مجلس الأمن بشأن جامبيا -

رئيس الوزراء يقرر: 6 شهور مهلة للفنادق العائمة لاستيفاء «الحماية المدنية»

رئيس الوزراء يقرر: 6 شهور مهلة للفنادق العائمة لاستيفاء «الحماية المدنية»
رئيس الوزراء يقرر: 6 شهور مهلة للفنادق العائمة لاستيفاء «الحماية المدنية»

أصدر المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، قراراً بمد المهلة الممنوحة للمنشآت الفندقية «ثابتة وعائمة» وكذلك للمنشآت السياحية لمدة 6 شهور تبدأ من 11/11/2016 لحين الانتهاء من استيفاء اشتراطات الحماية المدنية ولحين الانتهاء من وضع الكود المصرى المعدل لهذه الحماية وإقراره وضرورة الالتزام بذلك.

كان مجلس الوزراء قد أصدر قراراً قبل ذلك بإعطاء مهلة لمدة عام كامل للانتهاء من هذه المشكلة لكن نظراً للظروف الحالية للسياحة سيتم الانتهاء فى الموعد المحدد مما استدعى التمديد لمدة 6 شهور أخرى حيث كانت هذه الفنادق مهددة بالتوقف عن الحركة تماماً لانتهاء التراخيص.

يذكر أن الفنادق العائمة «280 فندقاً» تعمل بين الأقصر وأسوان فى معاناة شديدة من سنوات بسبب انحسار السياحة منذ ثورة 2011 لدرجة أن بعض أصحابها غير قادرين على تنفيذ عمليات الصيانة التى تطلبها هيئة النقل النهرى والتى تتكلف مبالغ ضخمة. وتجرى حالياً محاولات مع وزارة النقل لحل مشكلة رفع الفنادق على الجفاف واستبدالها بالتصوير تحت الماء لتخفيف التكاليف، حيث إن الهيئة تهدد بوقف التراخيص.

وكانت 4 فنادق عائمة تعمل فى بحيرة السد العالى قد استفادت هذا الأسبوع من قرار رئيس مجلس الوزراء بتحديد مهلة اشتراطات الحماية المدنية وبدأت فى تنفيذ بعض البرامج التى تم التعاقد عليها من قبل خاصة بعض المجموعات من السوق الأمريكية والتى تمثل إضافة للسياحة خاصة فى موسم الشتاء الذى تنتظره الأقصر وأسوان والفنادق العائمة وبحيرة السد العالى.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر : المصرى اليوم

المصرى اليوم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى رباط عنق أسود من فضلك