50 طياراً من 28 دولة فى تحالف «ستار» يجتمعون فى مصر

المصرى اليوم 0 تعليق 1 ارسل لصديق نسخة للطباعة

بدأ المؤتمر الدولى لتحالف ستار الدولى والذى تستضيفه النقابة العامة للطيارين المصريين ورابطة طيارى الخطوط الجوية المصرية، أول أعماله، اليوم، بالقاهرة بحضور حوالى 50 طيارًا يمثلون 28 شركة طيران من مختلف دول العالم، منها: كوريا واليابان وأستراليا وأمريكا والنرويج والسويد والدنمارك وسويسرا والبرتغال وتركيا وألمانيا وسنغافورة وكندا ونيوزيلاند وهولندا وكولومبيا وجنوب أفريقيا.

ويناقش المؤتمر، خلال فعالياته التى تستمر لمدة ثلاثة أيام، كل القضايا التى تتعلق بالطيارين والمشاكل التى تواجههم وكذلك بيئة العمل وأهمية النقابات والروابط فى التفاوض مع المسؤولين وحصول الطيارين على حقوقهم.

من جانبه، أكد الطيار شريف المناوى، رئيس رابطة الطيارين، أن جدول أعمال المؤتمر يتضمن رفع مستوى السلامة الجوية على الطائرات من خلال زيادة ساعات الراحة للطيارين وتحسين بيئة العمل وكذلك تكثيف الشركات لبرامج تدريب الطيارين من أجل رفع الكفاءة الفنية والعملية.

من جانبه، قال الطيار على رشدى، الأمين العام لنقابة الطيارين المصرية، أن استضافة مثل هذه المؤتمرات الدولية فى مصر حالياً له أهمية كبيرة لنقل رسالة عالمية جيدة عن الأوضاع فى مصر، مما يساعد على تشجيع المستثمرين الأجانب وتنشيط السياحة، خصوصاً أن من بين جدول أعمال المؤتمر تنظيم زيارات ميدانية للمزارات السياحية فى مصر. وأشار إلى أنه عند عودة هذه الوفود إلى بلادهم سيعملون على التسويق السياحى لمصر من خلال رؤيتهم للواقع السياحى المصرى، موضحًا أن المؤتمر سيعود بالنفع على الطيارين المصريين من الناحية الفنية من خلال نقل الخبرات المختلفة.

أما الطيار رون بلات، رئيس منظمة اتحاد طيارى ستار، فأشار إلى أنه تم اختيار مصر لتنظيم هذا المؤتمر الدولى، نظراً للدور الكبير الذى تقوم به نقابة الطيارين المصرية ورابطة طيارى الخطوط الجوية المصرية ونشاطهم المستمر فى الاتحاد من خلال الدراسات الفنية التى تقدم دائماً من أجل الحفاظ على مكانة الطيار المصرى حول العالم، موضحاً أن مستوى الطيارين المصريين جيد جداً رغم الموارد المحدودة، موضحاً أن وجود مثل هذا المؤتمر فى مصر يؤكد على الدعم الكامل من جانب المنظمة للطيارين المصريين وحقوقهم.

الجدير بالذكر أن تحالف ستار يضم 123 ألف طيار حول العالم.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر : المصرى اليوم

المصرى اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق