أخبار عاجلة

وزير الخارجية يتوجه إلى بيروت لتأكيد دعم مصر للبنان

وزير الخارجية يتوجه إلى بيروت لتأكيد دعم مصر للبنان
وزير الخارجية يتوجه إلى بيروت لتأكيد دعم مصر للبنان

توجه سامح شكرى، وزير الخارجية، الثلاثاء، إلى العاصمة اللبنانية بيروت، فى زيارة تستهدف التأكيد على دعم مصر للدولة اللبنانية ومؤسساتها وتعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين.

وقال المستشار أحمد أبوزيد، المتحدث باسم وزارة الخارجية: «من المقرر أن يلتقى وزير الخارجية مع كل من العماد ميشيل عون، رئيس الجمهورية اللبنانية، ورئيس الوزراء المكلف، سعد الحريرى، لتسليمهما رسالتين من الرئيس عبدالفتاح السيسى».

وأضاف المتحدث باسم الخارجية أن الزيارة ستشمل أيضًا مقابلات مع عدد من أهم وأبرز القيادات السياسية اللبنانية، وفى مقدمتهم رئيس وزراء حكومة تسيير الأعمال، تمام سلام، ووزير الخارجية، جبران باسيل، ورئيس مجلس النواب، نبيه برى، بالإضافة إلى عدد من رؤساء الأحزاب والتيارات السياسية اللبنانية.

وأوضح أبوزيد أن لقاءات وزير الخارجية فى بيروت ستتناول العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين على مختلف الأصعدة، بالإضافة إلى أبرز المستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية، فضلًا عن تطورات الوضع الداخلى اللبنانى بعد انتهاء أزمة الفراغ الرئاسى، مع التأكيد على وقوف مصر إلى جوار الأشقاء اللبنانيين فى جهودهم لاستكمال تشكيل الحكومة، بما يسمح بانتظام العمل فى مؤسسات الدولة اللبنانية ويحقق مصالح الشعب اللبنانى الشقيق.

من جهة أخرى، أناب الرئيس عبدالفتاح السيسى، محمد نجم، أمين الرئاسة المصرية، لتقديم التهنئة للرئيس الفلسطينى، محمود عباس، وسفارة فلسطين بالقاهرة بمناسبة العيد الوطنى الفلسطينى الذى صادف، أمس.

وأكد أمين الرئاسة، خلال استقبال السفير الفلسطينى، جمال الشوبكى، له تمنيات مصر الدائمة للشعب الفلسطينى بالاستقرار وإقامة دولته الفلسطينية، وتمنى للرئيس الفلسطينى موفور الصحة ونجاح مساعيه الوطنية.

ومن جهته، توجه السفير «الشوبكى» بجزيل الشكر لأمين الرئاسة على زيارته وتشريفه لمقر السفارة، ناقلًا تحيات الرئيس الفلسطينى، محمود عباس أبومازن، للرئيس السيسى، مؤكداً أن الدور المصرى دور فاعل فى المنطقة ومناصر للشعب الفلسطينى وحقوقه المشروعة، وأنه لطالما وقفت مصر إلى جانب القضية الفلسطينية عبر تاريخها الممتد.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر : المصرى اليوم

المصرى اليوم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق «الطوق والإسورة» في نهائيات «آفاق» المسرحي
التالى رباط عنق أسود من فضلك