أخبار عاجلة
ترامب مستعد للتعاون مع روسيا ضد داعش في سوريا -
مؤشر نيكي يهبط 0.39% في بداية التعامل بطوكيو -

بشار الأسد: ترامب «حليف» حال تغلبه على «القوى المضادة» في الإدارة الأمريكية

بشار الأسد: ترامب «حليف» حال تغلبه على «القوى المضادة» في الإدارة الأمريكية
بشار الأسد: ترامب «حليف» حال تغلبه على «القوى المضادة» في الإدارة الأمريكية

قال الرئيس السوري، بشار الأسد، إن الرئيس الأمريكي المنتخب دونالد ترامب، سيكون «حليفا طبيعيا» ضد الإرهاب، إذا استطاع التغلب على «القوى المضادة» في الإدارة الأمريكية.

وأضاف «الأسد»، في حوار مع محطة «آر تي بي» التلفزيونية البرتغالية، في أول تعليق له على نتيجة الانتخابات الأمريكية: «ليس لدينا الكثير من التوقعات لأن الأمر في الإدارة الأمريكية لا يتعلق بالرئيس فقط ولكن بقوى مختلفة داخل الإدارة».

وردا على سؤال حول تصريحات ترامب باستعداده لقتال تنظيم داعش، قال الأسد متحدثا باللغة الإنجليزية أثناء المقابلة التي بثت مساء الثلاثاء: «هذا أمر واعد لكن هل سينفذ ذلك».

وأضاف: «إذا كان سيحارب الإرهابيين، سيكون بالطبع حليفا، حليفا طبيعيا في هذا الصدد مع الروس والإيرانيين ومع دول عدة أخرى ترغب في هزيمة الإرهابيين».

كان «ترامب»، رجح أن سياسته الخارجية ستكون أقل عداء تجاه الأسد.

وقال «ترامب»، لصحيفة وول ستريت جورنال، يوم الجمعة: «موقفي هو أنكم تحاربون سوريا، وسوريا تحارب داعش وعليكم التخلص من داعش، الآن نحن ندعم المتمردين ضد سوريا وليست لدينا فكرة عن هؤلاء من يكونون».

وكان ترامب قد قال في وقت سابق إن محاربة داعش تحتل أولوية بالنسبة له عن إقصاء الأسد من السلطة، في تحول كبير عن سياسة الرئيس باراك أوباما.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر : المصرى اليوم

المصرى اليوم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى محكمة أمريكية تغرم طهران ودمشق 178 مليون دولار