أخبار عاجلة
النافذة -
محافظ القليوبية يطيح برئيس مدينة كفر شكر -

رئيس أوكرانيا يطلب من ترامب دعم بلاده لمواجهة «العدوان الروسي»

رئيس أوكرانيا يطلب من ترامب دعم بلاده لمواجهة «العدوان الروسي»
رئيس أوكرانيا يطلب من ترامب دعم بلاده لمواجهة «العدوان الروسي»

أعلن مصدر رسمي في كييف أن الرئيس الأوكراني، بترو بوروشنكو، طلب من الرئيس الأمريكي المنتخب دونالد ترامب خلال اتصال هاتفي، الثلاثاء، دعم الولايات المتحدة في مواجهة «العدوان الروسي».

وقالت الرئاسة الأوكرانية في بيان إن الرئيس بوروشنكو هنأ ترامب على فوزه وأكد رغبته في «العمل مع إدارته وتعزيز الشراكة الاستراتيجية بين أوكرانيا والولايات المتحدة».

كما شدد الرئيس الاوكراني «ضرورة الحصول على دعم ثابت من واشنطن في مواجهة العدوان الروسي ولتطبيق اصلاحات اساسية» في اوكرانيا.

وكان الرئيس الاوكراني هنأ ترامب بعيد فوزه في الانتخابات الرئاية الاميركية ودعاه إلى زيارة كييف.

اثار فوز ترامب قلقا في هذه الجمهورية السوفياتية السابقة بعدما اتهمت المرشحة الديموقراطية التي هزمت هيلاري كلينتون خصمها الجمهوري بانه «دمية» بيد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين.

وكان ترامب المح في مقابلة مع شبكة «ايه بي سي» في اب/اغسطس إلى ان الولايات المتحدة قد تقبل بضم روسيا للقرم اذا قاد ذلك إلى تحسين العلاقات بين البلدين.

وانتقد ترامب، الذي يتولى منصبه رئيسا للولايات المتحدة في كانون الثاني/يناير«، خلال حملته الانتخابية السياسة الخارجية للرئيس باراك اوباما وقال انها تسببت في تدهور حاد للعلاقات مع روسيا.

وتدهورت العلاقات بين الولايات المتحدة وروسيا إلى ادنى مستوياتها منذ الحرب الباردة منذ ضم موسكو شبه جزيرة القرم في اذار/مارس 2014، كما اتهمت واشنطن موسكو بدعم المتمردين الموالين لها في شرق اوكرانيا.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر : المصرى اليوم

المصرى اليوم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق «هيدي»: خلافات مذيعات «نفسنة» طبيعية.. ولم أضرب شيماء سيف
التالى رباط عنق أسود من فضلك