أخبار عاجلة
تاريخ مصر في المركز الثقافي المصري بباريس -
المولد النبوي بين تحريم السلفية واحتفال الأزهر -

«أوقاف الإسكندرية»: «أهل الشر» لا يعرفون المبادئ

«أوقاف الإسكندرية»: «أهل الشر» لا يعرفون المبادئ
«أوقاف الإسكندرية»: «أهل الشر» لا يعرفون المبادئ

ترأس عبدالناصر نسيم عطيان، وكيل وزارة الأوقاف في الإسكندرية، قافلة توعوية دينية، مساء الثلاثاء، شملت 19 مسجدًا بمختلف الإدارات العشرة تحت عنوان «الحق أبلج والباطل لجلج» حيث عقد مجلس فتوى بالمسجد الكبير التابع لقرية الجزائر بالعامرية.

وحذر «عطيان» خلال القافلة من دعاة الباطل الذين لا يعرفون للمثل العليا طريقا ولا للمبادئ مسلكا لأنهم أهل شر ودعاة فتنة، على حد وصفه.

ووجه جميع الأئمة والدعاة التابعين لوزارة الاوقاف وكذلك الوعاظ بالأزهر الشريف إلى رفع صوت الحق عالياً خفاقاً من فوق المنابر بتأليف القلوب وكشف الحقائق الإسلامية التي تدعوا إلى توحيد الصفوف ولم الشمل وفصح الجماعات المنحرفة ودعاة الضلالة على منابر المساجد وفى القوافل الدينية والدروس حتى يكون الناس على بينة من أمرهم فإن هؤلاء جردوا الدين من لبه وللأسف اكتفوا بالانتساب إليه ضاربين بالتسامح الدينى عرض الحائط، مشيراً إلى أن الإسلام يتقبل الآخر ويتسع للجميع ويتقارب مع كل الطوائف.

وأشار إلى أن الحق والباطل بينهما صراع منذ أن خلق الله الإنسان ولذلك بعث الله الرسل عليهم السلام ليبينوا للناس طرق الهداية فيتبعونها وطرق الباطل فيجتنبونها.

أكد «عطيان» على أهمية تضافر جهود الأئمة والدعاة لإزالة الأثار التي ترتبت من جراء الدعوات الهدامة في الفترة الأخيرة من بعض القوى المخربة الذين فشلوا في تحقيق أغراضهم الخبيثة والخسيسة.

واختتم الندوة موجه حديثه للأئمة والدعاة قائلاً: إذا قام الداعية الحق بما أوجب الله عليه من الدعوة والإصلاح ونشر الخير، دفع الله به الشر عن الأمة كلها لأنه كلما قوى الخير واتسعت رقعته أزهق الله الباطل وكان أشبه ما يكون بالزبد الذي يذهب جفاء.

أخبار العاصمة الثانية لحظة بلحظة .. اشترك الآن

المصدر : المصرى اليوم

المصرى اليوم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى رباط عنق أسود من فضلك