أخبار عاجلة
مجلس الدولة يتسلم قانون العمل ويناقشه السبت -

سفيرة بلجيكا: قرارات مصر الاقتصادية هي خطوة أولى على طريق الإصلاح

سفيرة بلجيكا: قرارات مصر الاقتصادية هي خطوة أولى على طريق الإصلاح
سفيرة بلجيكا: قرارات مصر الاقتصادية هي خطوة أولى على طريق الإصلاح

أكدت سفيرة بلجيكا في القاهرة، سيبيللى دي كارتييه دى إيف، دعم بلادها لمصر في مواجهة التحديات الاقتصادية بهدف النهوض بالبلاد، والخروج من الأزمة الاقتصادية الحالية التي تمر بها القاهرة.

وقالت السفيرة، في كلمتها، مساء أمس الثلاثاء، خلال احتفال السفارة بيوم الملك، إن «مصر شهدت عامًا مليئًا بالتحديات، واتخذت قرارات اقتصادية صعبة وقاسية مؤخرًا»، مشيرة إلى أن هذه القرارات «هي الخطوة الأولى ضمن سلسلة من الخطوات يجب أن تخطوها مصر لتحقيق الإصلاح الاقتصادي، والخروج من الأزمة الحالية»، ومضيفة :«نحن ندعم مصر وهي في طريقها نحو النهوض والنمو».

وأشارت سفيرة بلجيكا إلى متانة العلاقات الثنايئة بين القاهرة وبروكسل، وقالت إن «هناك الكثير من مجالات التعاون بين البلدين، في الثقافة والتجارة والسياحة، والطاقة المتجددة»، معربة عن أملها في أن تشهد الفترة المقبلة مزيدًا من التعاون والاستثمارات البلجيكية في مصر، إضافة إلى زيادة التعاون في مجال الثقافة والآثار.

وقالت سفيرة بلجيكا في الحفل الذي نظمته السفارة بمقر إقامتها في العمرانية، إن العلاقات بين مصر وبلجيكا قوية ومتينة وممتدة في التاريخ، مستشهدة بالبارون إمبان مؤسس مدينة مصر الجديدة، معربة عن سعادتها بمشاركة رابطة رجال الأعمال المصريين البلجيكيين في الاحتفال بذكرى يوم الملك.

وأضافت إن «بلجيكا اشتهرت على مدار التاريخ بالشيكولاتة والبطاطس المقلية، والبيرة، لكن بلجيكا اليوم ليست ذلك فقط»، مشيرة إلى تميز بلادها في مجال الطاقة المتجددة، وغيرها من الصناعات، والتي من الممكن أن تخلق مزيدًا من فرص التعاون بين القاهرة وبروكسل.

وتحتفل بلجيكا بيوم الملك في 15 نوفمبر من كل عام، منذ عام 1866، حيث تم الاحتفال بهذا اليوم للمرة الأوبى لتكريم الملك ليوبولد.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر : المصرى اليوم

المصرى اليوم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق «صحة الوادي الجديد»: اكتشاف 3 حالات إصابة بالجديري المائي والحصبة
التالى زلزال بقوة 6 درجات يضرب سواحل إندونيسيا