أخبار عاجلة
«زى النهارده».. وفاة الشيخ عطية صقر 9 ديسمبر 2006 -

وضع حجر الأساس لجامعة مأرب وتخصيص 20% من عائدات النفط لصالح التنمية في المحافظة

وضع حجر الأساس لجامعة مأرب وتخصيص 20% من عائدات النفط لصالح التنمية في المحافظة
وضع حجر الأساس لجامعة مأرب وتخصيص 20% من عائدات النفط لصالح التنمية في المحافظة
الموقع بوست - سبأ
الاربعاء, 16 نوفمبر, 2016 03:10 مساءً

قام رئيس مجلس الوزراء الدكتور أحمد عبيد بن دغر، اليوم الاربعاء ، بوضع  حجر الأساس لانشاء جامعة مأرب في أراضي الجامعة الواقعة في منطقة الروضه بمدينة مأرب، وذلك  تنفيذاً لتوجيهات فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية.

واستمع رئيس الوزراء من محافظ مأرب سلطان العرادة والمسؤولين المعنيين الى شرح عن الخطة الموضوعة لانشاء جامعة مأرب والتخصصات التي ستهتم بها لاحداث نقلة نوعية في المجال التنموي لاقليم سبأ، وتلبية احتياجات سوق العمل.

وأعرب محافظ مأرب، عن تطلع السلطة المحلية الى ان تسهم توجيهات فخامة رئيس الجمهورية بتخصيص 20 بالمائة من عائدات النفط لصالح التنمية في مأرب ،وان تحدث نقلة نوعية في الجانب التنموي، اضافة الى المشاريع الاخرى مثل انشاء محطة كهرباء اسعافية وانشاء قناة تلفزيونية وغيرها من المشاريع الاستراتيجية للبنية التحتية..

مشيراً الى اعتماد  153 مليون ريال شهرياً موازنة تشغيلية للكليات القائمة حتى استكمال إنشاء جامعة مأرب واعتماد موازنتها.

 وعبر رئيس الوزراء عن سعادته الغامرة لوضع حجر الأساس لإنشاء جامعة مأرب التي ظلت حلماً يراود ابناء مأرب وحاجة ملحة لدفع عجلة التنمية والاستفادة المثلى من الموارد التي تمتلكها المحافظة وأقليم سبأ بشكل عام.

 لافتاً الى ان أقليم سبأ ظل خلال الفترات الماضية من بين أكثر المناطق اليمنية حرمانا وحاجة في عدة جوانب، وآن الاوان ان يحظى بالعناية والجهد المتواصل من جانب الدولة والحكومة، والقطاع الخاص والمجتمع المدني.

 ووجه رئيس الوزراء، السلطة المحلية بالتنسيق مع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، على مراعاة اختيار التخصصات الملبية لحاجة سوق العمل والتنمية في محافظة مأرب واقليم سبأ بشكل عام.. معرباً عن ثقته في ان هذا المشروع العلمي سيحقق نجاحاً كبيراً من أجل تحقيق هدف تخريج الكفاءات العلمية وصنع المستقبل الأفضل لهم ولهذا الاقليم ولكل اليمن.
 
كما قام رئيس الوزراء الدكتور احمد عبيد بن دغر بوضع حجر الاساس خط الأربعين الرابط بين الحرم الجامعي لجامعة مأرب ومنطقة الروضه والذي تبلغ تكلفته ثمانون مليون ريال.
 
 
 



المصدر : موقع الموقع

الموقع

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى رباط عنق أسود من فضلك