أخبار عاجلة
ضبط 21 قضية تموينية في حملة أمنية بالشرقية -

السيسي يستقبل نائب رئيس جمهورية كينيا

السيسي يستقبل نائب رئيس جمهورية كينيا
السيسي يستقبل نائب رئيس جمهورية كينيا

استقبل الرئيس عبدالفتاح السيسي، الأربعاء، نائب رئيس جمهورية كينيا، وليام روتو، بحضور وزير السياحة الكيني، ويحيي راشد، وزير السياحة.

وقال السفير علاء يوسف، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، نائب رئيس كينيا نقل تحيات الرئيس الكيني إلى الرئيس وسلّم رسالة من الرئيس أوهورو كينياتا تتعلق بتعزيز العلاقات الثنائية وزيادة التنسيق والتشاور بين البلدين، كما أعرب نائب الرئيس الكيني خلال اللقاء عن تقدير بلاده للدعم الفني الذي تقدمه مصر في مجال تدريب وتأهيل الكوادر البشرية في عدد من القطاعات، مؤكداً على ما يعكسه ذلك من عُمق روابط الأخوة والتعاون التي تجمع بين البلدين.

وأشار وليام روتو إلى أهمية مواصلة العمل على تعزيز التعاون بين الدول الإفريقية في المجالات المختلفة، مشيداً في هذا الإطار باستضافة مصر في العام الماضي لقمة التكتلات الاقتصادية الإفريقية الثلاثة، وحرصها على تطوير التعاون التجاري والاقتصادي الإفريقي المشترك.

وأضاف المتحدث الرسمي أن الرئيس رحب بنائب رئيس كينيا، مؤكداً على العلاقات الوطيدة التي تربط بين البلدين على جميع الأصعدة، كما طلب نقل تحياته إلى الرئيس الكيني، مشيراً إلى حرص مصر على تعزيز التعاون في كافة المجالات مع جميع الدول الإفريقية بشكل عام ودول حوض النيل بشكل خاص.

وأشار الرئيس إلى ضرورة العمل على تكثيف التواصل والتعاون بين الدول الأفريقية والاهتمام بمشروعات البنية الأساسية من أجل تحقيق المصالح المشتركة، مؤكداً على أهمية تعظيم الاستفادة من الاتفاقيات التجارية التي تجمع بين مصر وكينيا، والارتقاء بالتبادل التجاري بين الدولتين الذي يبلغ 568 مليون دولار حتى يتناسب مع ما يجمعهما من علاقات سياسية متميزة.

كما أوضح وجود آفاق كبيرة لتعزيز التعاون بين البلدين في عدد من القطاعات، ولاسيما الزراعة والسياحة بالنظر إلى المقومات الكبيرة التي يتمتع بها البلدان في هذين القطاعين، مؤكداً على مواصلة مصر تقديم دعمها وخبرتها الفنية لكينيا في مختلف المجالات.

وذكر السفير علاء يوسف أن اللقاء شهد تباحثاً حول عدد من الموضوعات المتعلقة بتطوير علاقات التعاون بين البلدين، كما تم التطرق إلى سبل تعزيز التنسيق والتشاور بين مصر وكينيا إزاء عدد من الملفات والقضايا الإفريقية، ولاسيما مواصلة عملية التنمية بالقارة بما يساعد الدول الإفريقية على تنفيذ أجندة التنمية الإفريقية لعام 2063.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر : المصرى اليوم

المصرى اليوم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى رباط عنق أسود من فضلك