أخبار عاجلة
وزير التعليم العالي: أنا لا أجامل زوجتى -
قريبًا.. "دويتو" غنائي بين هبه مجدي ومحمد محسن -
بالصور.. مايا دياب تتألق في مهرجان دبي للتسوق -
هانى شاكر وراء اعتذار شيرين للهضبة -
أمم إفريقيا.. "كبنانجا" يتقدم للكونغو على توجو -

«الأزهر» يدين قتل العشرات وتدمير منازل المواطنين المسلمين بميانمار

«الأزهر» يدين قتل العشرات وتدمير منازل المواطنين المسلمين بميانمار
«الأزهر» يدين قتل العشرات وتدمير منازل المواطنين المسلمين بميانمار

أدان الأزهر الشريف ما تناقلته وسائل الإعلام حول استهداف عدة قرى للمواطنين المسلمين «الروهينجا» بإقليم أراكان غربي ميانمار (بورما)، وهو ما أسفر عن مقتل عشرات الأبرياء وتدمير مئات المنازل.

وقال في بيانه اليوم الأربعاء: «يتابع الأزهر الشريف بقلقٍ بالغٍ ما تناقلته وسائل الإعلام حول استهداف عدة قرى للمواطنين المسلمين»الروهينجا«بإقليم أراكان غربي ميانمار (بورما)، وهو ما أسفر عن مقتل عشرات الأبرياء وتدمير مئات المنازل».

وجدِّد الأزهر الشريف إدانته لاستمرار الاضطهاد والعنف والأعمال الوحشية الممنهجة بحق مسلمي الروهينجا، والإصرار على عدم الاعتراف بحقوقهم في المواطنة الكاملة، مؤكدًا أن هذه الممارسات تخالف جميع الأعراف والمواثيق الدولية، التي تدعو للمساواة بين المواطنين في الحقوق والواجبات بغضِّ النظر عن الدِّين أو العرق أو اللغة.

وأضاف البيان: «الأزهر الشريف، إذ يدين هذا السلوك المنافي للأديان والحضارات الإنسانية الرفيعة؛ فإنه يعرب عن أسفه الشديد تجاه ما يتعرض له المواطنون المسلمون في ميانمار، مطالبًا المجتمع الدولي ومنظمة التعاون الإسلامي والهيئات الإغاثية والإنسانية بتحمل مسؤوليتها والتدخل العاجل؛ لوقف الانتهاكات المستمرة بحق مسلمي بورما المضطهدين في غفلة من ضمير العالم.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر : المصرى اليوم

المصرى اليوم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى محكمة أمريكية تغرم طهران ودمشق 178 مليون دولار