أخبار عاجلة
البرلمان ينتفض ضد الاتجار في الأعضاء البشرية -
48 وظيفة شاغرة بشركة الكفاح في #الدمام -

«التضامن الاجتماعي» تبدأ المرحلة الثالثة من «تكافل وكرامة» بالعريش

«التضامن الاجتماعي» تبدأ المرحلة الثالثة من «تكافل وكرامة» بالعريش
«التضامن الاجتماعي» تبدأ المرحلة الثالثة من «تكافل وكرامة» بالعريش

بدأت مديرية التضامن الاجتماعي بمحافظة شمال سيناء، الأربعاء، تنفيذ المرحلة الثالثة من مشروع «تكافل وكرامة» في مدينة العريش، حيث بدأت المديرية والإدارات التابعة لها في تلقي طلبات المواطنين.

وأكد منير أبوالخير، مدير عام المديرية، خلال لقائه مديري الوحدات الاجتماعية والإدارات المعنية، بقاعة المؤتمرات بمركز الإغاثة بالعريش، بحضور كلًا من الدكتور، أحمد لطيف، مستشار وزيرة التضامن الاجتماعي وجمعة حجاج مسؤول المتابعة بالوزارة ووائل عبدالكريم مندوب الوزارة لتسجيل الحالات الموجودة بشمال سيناء، وصبري محمد مدير الضمان والإغاثة بالمديرية، أن هذا المشروع مهم جدًا لمحافظة شمال سيناء للظروف التي تمر بها جراء الأحداث الأخيرة.

وأشار إلى استقبال طلبات المستفيدين من المشروع بالمديرية والوحدات الاجتماعية التابعة لها، عن طريق اللجان التي تم تشكيلها لمساعدة المواطنين في تقديم المستندات المطلوبة وملئ الاستمارات الخاصة بالمشروع، وفقًا لتوجيهات اللواء السيد عبدالفتاح حرحور، محافظ شمال سيناء، في أن يستفيد بالمشروع أكبر عدد من المواطنين وخاصة أبناء مركزي الشيخ زويد ورفح وأبناء وسط سيناء.

من جانبه أكد الدكتور أحمد لطيف، مستشار وزيرة التضامن الاجتماعي، أن برنامج تكافل وكرامه من البرامج المهمة نظرًا للظروف الاقتصادية ولاجتماعية الراهنة، مشيرًا إلى أنه برنامج ممول من الحكومة المصرية وليس منحة أو قرض من أي دولة وغير محدد المدة، حيث أنه الثوب الجديد للضمان الاجتماعي، وجرى تطبيقه في مصر في مارس من العام الماضي 2015.

وأضاف أن البرنامج له شقين، الشق الأول تكافل وهو استحقاق أسري يستهدف الأسر التي تعول أبناء من سن يوم وحتى 18 سنة بشرط التحاقهم بالتعليم، بحيث لا يكون الزوج والزوجة من العاملين بالحكومة أو بالقطاع العام أو الاستثماري، وألا يكونا من الحاصلين على معاشات ضمانية، وإلا يكون أيا منهم من العاملين بالخارج، أو يحوز فدان، حيث تستفيد الأسرة بمبلغ 325 جنيها شهريا بخلاف منحة التعليم التي يحصل عليها ثلاثة من البناء.

أما الشق الثاني للمشروع هو كرامة، وهو استحقاق فردي ويغطي الشيخوخة والغير قادرين عن العمل سواء للإعاقة أو للمرض المزمن، حيث يستفيد الفرد بمبلغ 350 جنيه شهريًا، بحد أقصى 1050 جنيه للأسرة، بجانب أنه يجوز الجمع بين تكافل وكرامه إذا انطبقت الشروط على المتقدمين.

من جانبه أكد صبري محمد، مدير الضمان والإغاثة بمديرية التضامن الاجتماعي بشمال سيناء، أنه تم تسجيل عدد 2900 حالة في المرحلة الثانية من المشروع بمدن بئر العبدوالشيخ زويد ورفح والحسنة ونخل، بينما في المرحلة الثالثة سيتم تسجيل عدد آخر من الحالات بجميع مدن المحافظة ومن بينها مدينة العريش العاصمة.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر : المصرى اليوم

المصرى اليوم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق الجوف: القبض على خلية تخريبية بالمحافظة تابعة للحوثيين والمخلوع صالح
التالى رباط عنق أسود من فضلك