Propellerads

محافظ حجة لـ (الموقع بوست): إنهاء الانقلاب يحل مشكلة اليمن والايام القادمة تحمل الكثير من المفاجآت

الموقع 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة
الموقع بوست - حجة - أسامة فراج
الاربعاء, 16 نوفمبر, 2016 06:36 مساءً

قال محافظ حجة اللواء عبدالكريم السنيني بأن الحل الجذري لمعاناة أبناء المحافظة وإقليم تهامة واليمن عموماً يكمن في إنهاء الانقلاب ، مشيرا الى أن اﻷيام القادمة تحمل كثيرا من المبشرات لتحرير المحافظة والاقليم من سيطرة المتمردين .
 
وأوضح السنيني في تصريح لـ ( الموقع بوست) بأن هناك جهوداً حثيثة تبذل من قبل الشرعية والتحالف في سبيل انهاء سلطة الانقلاب في المحافظة والإقليم ، ليتسنى للقيادة الشرعية التخفيف من معاناة المواطنين الانسانية ، التي تواجه قيادة المحافظة الشرعية صعوبة في ادخال اي مساعدات غذائية او دوائية للمتضررين سواء نازحين او فئة الفقراء ..
 
وأشار محافظ حجة الى أن أغلب مديريات المحافظة منكوبة ومتضررة خاصة مع انتشار الأوبئة واﻷمراض الفتاكة ، لافتاً الى ان اكثرها تضررا بسبب النزوح مديريات (حرض وميدي وبكيل المير ومستبأ وحيران ) تليها مديريات عبس وخيران وأسلم وكعيدنة وبني قيس ووضرة وشرس ومبين والمدينة ، مبيناً بأن نازحوا المحافظة بلغوا أكثر من 61 ألف أسرة .
 
واوضح اللواء السنيني بأن 38% من سكان إقليم تهامة يعانون من الفقر الحاد لتتضاعف معاناتهم بكارثة الجوع التي تتعرض لها المديريات التهامية ومنها محافظة حجة والتي اشارت اليها تقارير المنظمات الدولية مؤخراً ،

منوها الى ان الوضع بمحافظة حجة يزداد سواءً كونها تعاني من اعداد كبيرة من النازحين الموجودين فيها سواءً من أبناء المحافظة أو من خارجها.
 
وحول جهودهم المبذولة للتخفيف من معاناة المواطنين أكد السنيني بانهم يسعون بالتنسيق مع المنظمات المحلية والدولية وكذا الأشقاء في دول التحالف لإيجاد حلول ﻷبرز الإشكالات التي تواجه عمليات الاغاثة خاصة في مجالات الصحة والمياه و الفقر والجوع .
 



المصدر : موقع الموقع

الموقع

أخبار ذات صلة

0 تعليق