أخبار عاجلة
تركيا غاضبة من تصريحات يونانية بحق أردوغان -

«البحوث الإسلامية»: نعيش فترة حرجة تشهد تجرؤا على أصحاب رسول الله

«البحوث الإسلامية»: نعيش فترة حرجة تشهد تجرؤا على أصحاب رسول الله
«البحوث الإسلامية»: نعيش فترة حرجة تشهد تجرؤا على أصحاب رسول الله

قال مجمع البحوث الإسلامية «إننا نعيش فترة تاريخية من أحرج الفترات التي تجرأت فئة من الناس فيها على أصحاب رسول الله (صلى الله عليه وسلم) من خلال الاستناد إلى الروايات الواهية والملفقة التي وضعها من تآمروا على هذا الدين».

جاء ذلك في بيان أصدره المجمع، الأربعاء، بمناسبة إصدار كتاب تحت عنوان «عثمان بن عفان» (رضي الله عنه)، ضمن إصداراته من السلسلة العلمية التي يتيحها على موقعه الرسمي حتى يتيسر للجميع الاطلاع عليها.

وأوضح البيان أن إصدار الأسبوع الجاري يكشف عن مناقب ذو النورين، ويرد على الافتراءات التي يروج لها البعض، حيث إن تاريخ الخليفة الراشد عثمان بن عفان (رضي الله عنه) مليء بالدروس والعبر وأحداث تعتبر من أهم الأحداث في التاريخ الإسلامي.

وأضاف أن هذا الصحابي الجليل استطاع أن يجسد المعاني الإسلامية في الرحمة والتعاون والتكافل، من خلال عطائه الدائم ودعمه القوي للمسلمين، فضرب أروع الأمثلة في الإيمان والصبر والعطاء.

ويكشف الكتاب النقاب عما طرأ على هذه المرحلة التاريخية من غموض، وتضارب الروايات حول بعض الأحداث، ونشوء المذاهب والفرق، كما يتناول سيرة الخليفة الراشد عثمان بن عفان (رضي الله عنه) من حيث المولد والنشأة والصفات الخِلقية والخُلقية وغير ذلك، كما يتعرض الكتاب لإسلامه ومناقبه، ومبايعته بالخلافة من أصحاب الشورى، وأهم الأحداث التي حدثت في خلافته، واستشهاده.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر : المصرى اليوم

المصرى اليوم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى رباط عنق أسود من فضلك