أخبار عاجلة
زلزال قوته 6.8 درجة يضرب قبالة شمال كاليفورنيا -

غادة والي: رفع الأجر التأميني إلى 400 جنيه

غادة والي: رفع الأجر التأميني إلى 400 جنيه
غادة والي: رفع الأجر التأميني إلى 400 جنيه

اجتمع مجلس إدارة الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي، الأربعاء، برئاسة غادة والي، وزيرة التضامن الاجتماعي؛ لمناقشة اللوائح الداخلية للهيئة.

وقالت «والي» في بيان، إنه تم خلال الاجتماع اعتماد اللائحة الداخلية للهيئة، كما تم مناقشة مشروع لائحة الموارد البشرية للعاملين بالهيئة القومية للتأمين الاجتماعي، وأوصى رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة بإرجاء اعتماد لائحة الموارد البشرية لحين الإنتهاء من اللائحة التنفيذية لقانون الخدمة المدنية رقم 81 لعام 2016 والتي من المقرر صدورها قريبا، لما تتضمنه أحكام قانون 81 من مزايا أفضل للعاملين والتي يمكن ضمها للائحة الموارد البشرية للهيئة.

وأشارت الوزيرة إلى مناقشة مشروع تعديل القرار الوزاري 554 لعام 2007 المنظم لأحكام قوانين التأمين الاجتماعي للتوافق مع أحكام قانون زيادة المعاشات رقم 60 لعام 2016 والذي تضمن رفع الحد الأدني لأجر الاشتراك التأميني إلى 400 جنيه، وكذلك رفع الحد الأدنى للمعاشات إلى 500 جنيها.

وأوضحت أنه تمت إحاطة مجلس الإدارة بتطور مراحل إعداد مشروع قانون التأمين الاجتماعي الموحد الجديد، حيث تم الانتهاء من مراحل إعداد مسودة مشروع القانون، والمراجعة من قبل مجموعة من خبراء التأمين ونخبة من رجال القانون، كما تم الإنتهاء من مرحلة تقدير التكلفة المالية للمشروع الجديد بمعرفة خبراء محليين مع مجموعة من خبراء منظمة العمل الدولية والذين لهم خبرة في المجالات الاكتوارية والتأمينية، ويجري حاليا دراسة التنسيق مع وزارتي المالية والتخطيط، كما سيتم في مطلع شهر ديسمبر المقبل عقد ورشة عمل فنية لمراجعة مشروع القانون الموحد الجديد ماليا وتشريعيا وذلك بحضور ممثلي وزارات التضامن الاجتماعي والمالية والتخطيط.

وأكدت والي أنه فور الانتهاء من المشروع سيتم إحالته لمجلس إدارة الهيئة تمهيدا لإحالته لمجلس الوزراء والذي سيقوم بدوره بإحالته لمجلس النواب.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر : المصرى اليوم

المصرى اليوم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق روسيا: صواريخ »إس-400» تبدأ الخدمة التجريبية في شمال البلاد
التالى رباط عنق أسود من فضلك