أخبار عاجلة
موسى والفقى يناقشان «الصعود إلى القمة» -
برلماني عن خطاب «السيسي»: كان صريحًا جدًا -

مخرج «150 عاماً من الحياة»: الفيلم يناقش أزمة سكن يعاني منها الصينيين

مخرج «150 عاماً من الحياة»: الفيلم يناقش أزمة سكن يعاني منها الصينيين
مخرج «150 عاماً من الحياة»: الفيلم يناقش أزمة سكن يعاني منها الصينيين

أقيمت اليوم ضمن فعاليات مهرجان القاهرة السينمائي، ندوة للفيلم الصيني «مائة وخمسون عاماً من الحياة» الذي يعرض ضمن برنامج «مهرجان المهرجانات»، وذلك بعد عرض الفيلم بمسرح الهناجر، في حضور مخرج الفيلم ليو يو، وهو أيضاً مؤلف ومنتج الفيلم، وكذلك بطلة الفيلم بي ينج في،

في البداية، أكد مخرج الفيلم أن «تكلفته لم تتعد ألف يوان، واعتمد على نفسه في إنتاج الفيلم، حيث لم يتلق أي دعم من أي مؤسسة أخرى».

وتحدث المخرج عن تفاصيل الفيلم، مشيرا فى نقاشٍ حول نهاية الفيلم التي رأها البعض تبعث التشاؤم والحزن، أنه «ترك النهاية مفتوحة ولم يقصد إرسال رسالة سلبية للجمهور ليمنح الجمهور حرية اختيارها، ويرونها كما لو كانوا أبطاله».

وتحدث عن قصة الحب التي شهدها الفيلم قائلاً أنها «لم تبدأ لكى تنتهي، كانت مجرد قصة عادية»، موضحاً أنه «ركز خلال أحداث الفيلم على عرض جزء من حياة الصينيين من منظوره كمخرج، فركز كثيراً على عرض الطعام الصيني لأنه يحتل مساحة كبيرة من حياة الصينيين وثقافتهم، كما دافع عن الإيقاع البطئ للفيلم، مؤكداً أنه مقصودا ليعكس حالة البطء التي تميز البطل، نظراً لكونه شخص تجاوز التسعين عاماً».

ودافع المخرج عن عدم وجود مشاهد تعكس الحميمية التي كانت تجمع البطل بابنه، مؤكداً أنه عرض تلك العلاقة من منظوره الشخصي، حيث أن المجتمع الصيني به ود وحب وحميمية ولكن ليس بالشكل الملموس كما في مجتمعات أخرى.

وأكد المخرج في نهاية الندوة، أن «القضية الأساسية للفيلم كانت عرض علاقة الحب بين الآسرة، مشيرا إلى أن الفيلم ركز في المقام الأول على مناقشة مشكلة غلاء السكن في العاصمة بيكين، موضحاً أنه لم يقابل اى مشاكل مع الجمهور أثناء التصوير، كذلك لم يواجه اى مشاكل مع الرقابة.

أين تذهب هذا المساء؟.. اشترك الآن

المصدر : المصرى اليوم

المصرى اليوم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق كيف تتوقف عن القلق وتحب القنبلة*؟!
التالى رباط عنق أسود من فضلك