أخبار عاجلة
تاريخ مصر في المركز الثقافي المصري بباريس -
المولد النبوي بين تحريم السلفية واحتفال الأزهر -
تفاصيل حفل توقيع كتاب إسعاد يونس «زي مابقولك كده» -

الحمادي والياسري يكشفان لـ (الموقع بوست) تطورات المعارك في تعز خلال الساعات الماضية

الحمادي والياسري يكشفان لـ (الموقع بوست) تطورات المعارك في تعز خلال الساعات الماضية
الحمادي والياسري يكشفان لـ (الموقع بوست) تطورات المعارك في تعز خلال الساعات الماضية
الموقع بوست - تعز - وئام الصوفي
الاربعاء, 16 نوفمبر, 2016 09:58 مساءً

تشهد مدينة تعز واريافها اشتعالاً في جميع  الجبهات  ففي الجبهة الشرقية تمكنت قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية اليوم من استعادة عدد من المواقع الجديدة .

وقال العقيد معاذ الياسري لـ« الموقع بوست » إن الجيش الوطني والمقاومة سيطرا على المركز الثقافي والمستشفى العسكري ومدارس محمد علي  عثمان والان قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية على اسوار معسكر التشريفات والقصر الجمهوري ونبشركم خلال الساعات القادمة ان يكون هناك مفاجات كبيرة .

وبحسب الياسري أن قوات الجيش والمقاومة عازمة على حسم المعركة خلال الساعات القادمة بنسبة 80% ،لافتاً أن الجيش والمقاومة يتقدمون بثبات عكس المرات السابقة ويؤمنون كل موقع يسيطرون عليه .

وقال الياسري ان المعارك مستمرة  في هذه الاثناء في الحدود المتاخمة للقصر الجمهوري ومعسكر قوات الامن الخاصة باتجاه شرق مدينة تعز وكذلك هناك معارك تدور غرب مدينة تعز باتجاه المخاء .

تقدم في ريف تعز

وفي ريف تعز شنت قوات الجيش والمقاومة عملية عسكرية واسعة لتحرير مناطق عدة تتمركز فيها المليشيا الانقلابية .

وقال العميد عدنان الحمادي قائد اللواء 35 مدرع لـ« الموقع بوست » أن وحدات من اللواء 35 مدرع شنت عملية عسكرية استهدفت مواقع المليشيا في جبهة الاقروض والاحكوم والصلو وحيفان .
وأضاف الحمادي ان القوات تمكنت من استعادة السيطرة على جبل الرضعة الاستراتيجي في الاقروض ومواقع اخرى في الاحكوم وحيفان ومديرية الصلو .

 الى ذلك تستمر المليشيا بالقصف العشوائي للاحياء السكنية المكتظة بالسكان بمدينة تعز ما أدى إلى سقوط  5 شهداء من المدنيين, وجرح العشرات .

تواردت الأنباء عن مقتل مالا يقل عن ثلاثين عنصراً من عناصر مليشيا الحوثي والمخلوع صالح الانقلابية اليوم الاربعاء في جبهات قتالية مختلفة بتعز  ليرتفع عدد قتلى المليشيا, الذي تخوض معارك عنيفة مع قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية ارتفع إلى أكثر قرابة سبعين قتيلاً في الثلاثة أيام الماضية.

 و أكدت مصادر اعلامية  " وصول عشرات الجثث  لعناصر المليشيا الانقلابية الى احد المشافي في محافظة اب  بالإضافة إلى سقوط عدد كبيرة من الجرحى (قالت المعلومات بأنهم قرابة 60 جريحاً) يتوازعون في عدد من المستشفيات في الحوبان وبمستشفيات اب وذمار .

وأظهرت صور لتناثر العديد لجثث  عناصر المليشيا الانقلابية فيما يظهر على المليشيا الارتباك لعدم قدرتها على سحب جثث قتلاها ومن بين القتلى عدد من قيادتها .
 



المصدر : موقع الموقع

الموقع

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق تفاصيل حفل توقيع كتاب إسعاد يونس «زي مابقولك كده»
التالى رباط عنق أسود من فضلك