أخبار عاجلة
اعتماد 80 مليون جنيه لتطوير مدينة رأس غارب -
أمطار خفيفة على الإسكندرية -
جوجل تعلن عن الافضل لعام 2016 -

مفتي الجمهورية يستقبل وفدًا رفيع المستوى من الإفتاء اليوناني

مفتي الجمهورية يستقبل وفدًا رفيع المستوى من الإفتاء اليوناني
مفتي الجمهورية يستقبل وفدًا رفيع المستوى من الإفتاء اليوناني

استقبل الدكتور شوقي علام، مفتي الجمهورية، وفدًا رفيع المستوى من الإفتاء اليوناني يضم الشيخ جمالى ميتسو، مفتى كوموتيني، الشيخ مميت أمين سينيكوجلو- فضيلة مفتى كسانثي، أيتين بوستانتزي، مستشار مفتى كوموتينى، وزير أحمد، مدير المعهد الدينى في كوموتيني، وسليم عيسى، رئيس لجنة الأوقاف والأموال الإسلامية في اليونان، والسفير اليوناني في القاهرة، وذلك لبحث أوجه تعزيز التعاون الديني بين دار الإفتاء واليونان، وحضر اللقاء وفدًا من اللجنة الدينية بمجلس النواب المصري برئاسة الدكتور أسامة العبد، والدكتور أسامة الأزهري.

وأكد مفتي الجمهورية خلال اللقاء على قوة العلاقات التاريخية بين مصر واليونان والتقارب الثقافي والتاريخي بين البلدين.

وأضاف مفتي الجمهورية أن دار الإفتاء المصرية بذلت ولا تزال الكثير من الجهد من أجل التواصل مع الجاليات المسلمة في الخارج، فقامت بالاستفادة من الطفرة التكنولوجية الهائلة من أجل الوصول إلى أكبر قدر ممكن من المسلمين في الداخل والخارج، حيث يستقبل موقعها الإلكتروني الأسئلة بعشر لغات مختلفة فضلًا عن صفحاتها الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي. وأبدى فضيلة المفتي استعداد دار الإفتاء لتدريب الأئمة والمفتين من اليونان وتأهيلهم داخل الدار، وتقديم كافة أشكال الدعم للجالية المسلمة في اليونان.

من جانبه ثمَّن الوفد اليوناني مجهودات دار الإفتاء المصرية في مواجهة التطرف والإرهاب وفوضى الفتاوى، وما تقوم به من جهد كبير في تدريب الأئمة والمفتين ونشر المنهج الوسطي الذي هو الحصن ضد التطرف والتشدد الذي يعاني منه العالم.

كما أبدى السفير تطلع بلاده لتعزيز التعاون الديني بين الدار واليونان خاصة في مجال تدريب الأئمة والمفتين، مؤكدًا أن مشاركة اليونان في المؤتمر العالمي الأخير للأمانة العامة لدور وهيئات الإفتاء في العالم كان له أهمية كبيرة خاصة بوجود هذا القدر الكبير من مفتيي العالم.

وفي ختام اللقاء أهدى مفتي الجمهورية وفد الإفتاء اليوناني موسوعة الفتاوى المهدية، وموسوعة فتاوى دار الإفتاء التي أصدرتها في 39 مجلدًا، كما دعاهم للمشاركة في فعاليات الأمانة العامة لدور وهيئات الإفتاء في العالم.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر : المصرى اليوم

المصرى اليوم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى رباط عنق أسود من فضلك