أخبار عاجلة

تصفيات آسيا المؤهلة للمونديال.. سقوط أول للأخضر ونتائج متباينة لفرق القمة

تصفيات آسيا المؤهلة للمونديال.. سقوط أول للأخضر ونتائج متباينة لفرق القمة
تصفيات آسيا المؤهلة للمونديال.. سقوط أول للأخضر ونتائج متباينة لفرق القمة

لم تأتي الجولة الخامسة من تصفيات أسيا بنتائج جيدة للفرق العربية، فبإستثناء المنتخب الإماراتي، اهدرت جميع الفرق العربية نقاط هامة في معركة التأهل لكأس العالم 2018 في روسيا.
الجولة بشكل عام شهدت نتائج متناقضة لفرق الصدارة في المجموعتين الأولى والثانية، فلم يستفد من فرق الصدارة سوى المنتخب الكوري الجنوبي والمنتخب الياباني اللذان حققا الفوز على ارضهما، بينما سقطت السعودية وأوزبكستان، وفشلت إيران وأستراليا في تجاوز عقبتين «نظريًا» في متناول يدهما.
في المجموعة الأولى تعثر المتصدر، المنتخب الإيراني في فخ التعادل السلبي ضد المنتخب السوري.
سوريا مع الإمكانيات الضعيفة والظروف الحالية في البلاد قدمت مباراة كبيرة امام ضيفها، المتصدر والمرشح الأبرز للتأهل، وصمد الفريق طوال 90 دقيقة لينجح في الخروج بالتعادل السلبي ويحصل على نقطة من المنتخب الإيراني، وان كانذلك لم يحسن من وضع الفريق في جدول الترتيب، حيث استمر في المركز ال4 برصيد 5 نقاط على بعد 4 نقاط من صاحب المركز الثالث اوزبكستان الذي سقط امام المنتخب الكوري بنتيجة 2-1 ليخسر مركزه الثاني لمصلحة كوريا الجنوبية.
قطر لم تستغل الوضع بالشكل المطلوب وتعادلت سلبيًا خارج ارضها ضد المنتخب الصيني الذي يعد اضعف اطراف المجموعة، لتهدر قطر فرصة ذهبية من الإقتراب من معركة التأهل وتستمر في المركز الخامس برصيد 4.
المباراة القادمة للمنتخب السوري سيستضيف فيها المنتخب الأوزباكي، وستكون بمثابة الفرصة الأخيرة لمحاولات المنتخب الشجاع من تحقيق انجاز في التصفيات الأسيوية، بينما المنتخب القطري سيستضيف المنتخب الإيراني في مباراة لا تقبل القسمة على اثنين للمنتخب العنابي اذا اراد الإستمرار في التمسك بأمل التأهل لكأس العالم أو اللحاق بالملحق للتصفيات.
في المجموعة الثانية سقط المنتخب السعودي لأول مرة في التصفيات عندما خسر امام مضيفه المنتخب الياباني بنتيجة 2-1 في سقوط معتاد للأخضر السعودي في الأراضي اليابانية، فمنتخب اليابان فاز الأن في كل مبارياته الـ5 على أرضه ضد السعودية.
النتيجة لم تزيح المنتخب السعودي من قمة الترتيب التي استمر عليها برصيد 10 نقاط لكن فارق الأهداف لمصلحته ضد المنتخب الياباني الذي اصبح الأن يمتلك نفس الرصيد وحل ثانيًا بدلًا من المنتخب الإسترالي الذي سقط في فخ التعادل السلبي ضد متذيل الترتيب المنتخب التايلاندي واصبح ثالثًا برصيد 9 نقاط في مباراة شهدت احداث رتيبة صاحبها ارتداء كلا المنتخبين للشارات السوداء حدادًا على روح ملك تايلاند الراحل مؤخرًا، بوميبول أدولياديج.
المنتخب الإماراتي كان ابرز المستفيدين في هذه المجموعة، فحقق فوز هام على المنتخب العراقي بنتيجة 2-0 في مباراة لم تقبل القسمة على اثنين بين الطرفين، واصبح بنفس رصيد نقاط المنتخب الأسترالي لكن فارق الأهداف وضعه في المركز الرابع على بعد نقطة من الصدارة.
السعودية في الجولة القادمة ستستقبل المنتخب التايلاندي في مباراة في متناول يد الأخضر، بينما سيكون على الفريق الإماراتي تكرار انجاز مباراة الذهاب عندما يستقبل المنتخب الياباني الذي نجح في هزيمته في افتتاح التصفيات وفي عقر داره، وتكرار الإنتصار سيكفل للإمارات الدخول في مركز يؤهلها بشكل مباشر لكأس العالم، بينما المنتخب العراقي سيستقبل المنتخب الأسترالي في مباراة فرصة الأمل الأخير للفريق الذي يبدو حاليًا محبطًا وفاقدًا للأمل في التأهل أو الوصول لمركز يتيح للفريق دخول ملحق للتصفيات.

اشترك وخليك في الملعب لمتابعة أخبار الدوريات

المصدر : المصرى اليوم

المصرى اليوم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق رئيس الوزراء يعزي البابا تواضروس هاتفيًا في ضحايا «تفجير الكاتدرائية»
التالى رباط عنق أسود من فضلك