Propellerads

الجيش العراقي يسيطر على معسكر تابع لداعش شمال الموصل

المصرى اليوم 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة

تمكنت قوات «الفرقة 16» بالجيش العراقي من السيطرة على معسكر كبير لتنظيم «داعش» الإرهابي في منطقة الشلالات شمالي مدينة الموصل مركز محافظة نينوى، كان يستخدمه التنظيم لتجنيد وتدريب عناصره ونقطة انطلاق للعمليات الإرهابية لاستهداف القطاعات العسكرية.

وذكرت وزارة الدفاع العراقية، مساء الأربعاء، أن المعسكر يضم شبكة أنفاق كبيرة تستخدمها العناصر الإرهابية في التنقل من مكان إلى آخر، فضلاً عن وجود نقاط لإعاقة تقدم القطاعات العسكرية، والتي استطاعت قتل الإرهابيين المتواجدين في المعسكر وتفجير العديد من السيارات المفخخة، وتطهير مساحة كبيرة ستكون نقطة انطلاق للقوات المحررة باتجاه ناحية «تلكيف» التي أحكم الجيش العراقي السيطرة عليها بتطويقها من جميع الجهات تمهيدًا لتحريرها.

كما سيطرت قوات«مكافحة الإرهاب» على 80% من مساحة حي التحرير بالساحل الأيسر شرقي مدينة الموصل، وتواصل الاشتباك مع مسلحي التنظيم لاستكمال السيطرة على الحي المتاخم لمنطقة الشلالات بالمحور الشمالي للعمليات.

وقال القيادي البارز بجهاز مكافحة الإرهاب عبدالوهاب الساعدي، في تصريح صحفي، «استطاعت قواتنا استعادة جزء كبير من حي التحرير، ومسلحو داعش موجودون ويقاتلون في عدة نقاط داخل الحي في محاولة لإيقاف تقدم القوات من خلال استخدامه القناصة».

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر : المصرى اليوم

المصرى اليوم

إخترنا لك

0 تعليق