أخبار عاجلة
عمرو موسي يغادر إلى اليونان -
مقتل 4 مسلحين خلال حملة أمنية في شرق باكستان -

برزاني: البشمركة لن تنسحب من مناطق استعيدت من «داعش»

برزاني: البشمركة لن تنسحب من مناطق استعيدت من «داعش»
برزاني: البشمركة لن تنسحب من مناطق استعيدت من «داعش»

ذكر رئيس إقليم كردستان العراق، مسعود بارزاني، أنه بحث مسألة استقلال الإقليم بوضوح، خلال زيارته الأخيرة إلى بغداد، وأشار إلى أن قوات البيشمركة الكردية لن تنسحب من المناطق «الكردستانية» المستعادة من «داعش».

وأفاد تلفزيون رودوا المحلي الكردي بأن بارزاني، قال، الأربعاء، إن قوات البشمركة الكردية لن تنسحب من المناطق التي تمت استعادتها من تنظيم «داعش».

وفي تصريحات أخرى قال بارزاني إنه بحث مسألة استقلال الإقليم بوضوح، خلال زيارته الأخيرة إلى بغداد.

وأضاف: «في زيارتنا الأخيرة إلى بغداد، تحدثت بوضوح عن استقلال إقليم كردستان ونحن متفقون مع الولايات المتحدة على عدم الانسحاب من المناطق الكردستانية»، حسب تعبيره.

وحول الحوار مع بغداد، قال بارزاني: «أكدنا على وجوب التفاهم وحسن الجوار وتجنب الصراعات وإذا لم نتوصل إلى حل مع بغداد، فالاستفتاء هو الحل».

وعبر رئيس إقليم كردستان عن شكره للبشمركة الكردية التي تقاتل تنظيم «داعش» في الموصل. وتابع خلال زيارة إلى جبهات القتال:«لا أجد كلمة لأعبر بها عن شكري وفخري بالبشمركة».

وحول الوضع في إقليم كردستان دعا الزعيم الكردي إلى تسوية الخلافات الداخلية في الإقليم قائلا: «أدعو المخلصين إلى الاجتماع والتحاور من أجل حل المشاكل الراهنة وتسوية الخلافات ويجب أن تتوحد الأطراف السياسية لحماية كردستان ودعم البشمركة».

ويشار إلى أن الوضع السياسي في إقليم كردستان يشهد توترا بسبب خلافات الأحزاب الكردية حول التجديد لرئيس الإقليم. كما يشار إلى أن مقاتلي البشمركة الكردية يشاركون في الحرب على تنظيم «داعش»، إذ يدعمون قوات الحكومة العراقية التي تقاتل التنظيم الإرهابي في مدينة الموصل آخر معقل كبير له في العراق.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر : المصرى اليوم

المصرى اليوم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى رباط عنق أسود من فضلك