Propellerads

«الجامعة العربية»: قمة مالابو لن تناقش «ملف سد النهضة»

المصرى اليوم 0 تعليق 2 ارسل لصديق نسخة للطباعة

أكد السفير أحمد بن حلي، نائب الأمين العام للجامعة العربية، أن القمة العربية الأفريقية التي ستعقد في العاصمة الغينية مالابو، 23 نوفمبرالجاري، لن تناقش ملف سد النهضة بين مصر وإثيوبيا.

وقال «بن حلي» في تصريح له، الخميس، ردًا على سؤال حول الأمن المائي العربي الأفريقي المشترك، وما إذا كان سيتم طرح ملف سد النهضة بين مصر وإثيوبيا على جدول اعمال القمة، «إن هذا الملف مطروح على مستوى ثنائي وليس جماعي».

وأكد نائب الأمين العام للجامعة العربية، أهمية القمة العربية الأفريقية، معربًا عن أمله في أن تساهم في دفع التعاون العربي الأفريقي خطوات هامة، خاصة وأنها ستعقد تحت شعار «معًا لتنمية مستدامة وتعاون اقتصادي».

وأوضح أنه سيصدر عن القمة عدد من الوثائق الأساسية وهى مشروع مالابو الذي يضع الخطوط العريضة الكبرى التي تحكم مسار التعاون العربي الأفريقي في المرحلة المقبلة، ويتناول التعاون السياسي فيما يتعلق بتنسيق القضايا المشتركة على مستوى القارة والأزمات وموضوع الإرهاب والقضية الفلسطينية ومراقبة الانتخابات وأعباء الديون على أفريقيا وتسوية النزاعات والوقاية من هذه النزاعات وبناء قدرات الدولة بعد الخروج من النزاعات ثم التنسيق على المستوى الدولي.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر : المصرى اليوم

المصرى اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق