القنصل المصري بالسودان يشكر الفرقة القومية للفنون الشعبية على عروضها

المصرى اليوم 0 تعليق 2 ارسل لصديق نسخة للطباعة

أعرب السفير هاني بسيوني القنصل العام المصرى ببورتسودان السودانيّة، عن فخره بما قدمه وفد أعضاء الفرقة القومية للفنون الشعبية من استعراضات بعد أن اهتز لها استاد بورتسودان بدولة السودان الشقيق خلال مشاركتها في مهرجان السياحة والتسوق العاشر بولاية البحر الأحمر، ووجه لهم الشكر خلال استضافته للوفد بمنزله.

وقال الفنان أحمد الشافعي مدير عام الفرقة، في بيان أمس، إن الحفل كان أكثر من رائع، والذى تم على إثره مد بعثة الفرقة بالسودان ليومين آخرين بناءً على طلب الجانب السوداني والسفارة المصرية حتى يتسنى لأكبر عدد من الأشقاء مشاهدة عروض الفرقة.

وفي سياق متصل، قال المخرج هشام عطوة رئيس البيت الفني للفنون الشعبية والاستعراضية، إن د. جابر جاد نصار رئيس جامعة القاهرة، أشاد باستعراضات الفرقة التي قُدمت أمس الأربعاء، في أولى حفلات الفرقة بالجامعة بقاعة الاحتفالات الكبرى، والتي تأتي في إطار التعاون المشترك بين وزارتي الثقافة والتعليم العالي.

وقدّمت الفرقة 9 استعراضات وهي؛ «الموشح، المجوز، الغوازي، المانبوطية، أم الخلول، الفتوات، الحجالة، التنورة، والعصا»، قاد الأوركسترا المايسترو محمد ابو اليزيد، إدارة مسرح هاني أبوالمعاطي، تدريب رقصات حميدة أحمد ومحمد أمام، ومشرف مالي وإداري أشرف طه.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر : المصرى اليوم

المصرى اليوم

إخترنا لك

0 تعليق