أخبار عاجلة
ترامب: تكلفة الطائرة الرئاسية الجديدة سخيفة -
تحديات وآمال خليجية في قمة التعاون -

قوات الحشد الشعبي تواصل تطهير مطار تلعفر وملاحقة عناصر داعش بالعراق

قوات الحشد الشعبي تواصل تطهير مطار تلعفر وملاحقة عناصر داعش بالعراق
قوات الحشد الشعبي تواصل تطهير مطار تلعفر وملاحقة عناصر داعش بالعراق

واصلت قوات الحشد الشعبي بالعراق، الخميس، عمليات تمشيط وتطهير مطار تلعفر العسكري غرب الموصل بمحافظة نينوي شمالي العراق، وملاحقة فلول مسلحي تنظيم داعش الإرهابي، وتمكنت من إسقاط طائرة استطلاع بدون طيار للتنظيم فوق المطار.

وقالت مصادر بالحشد الشعبي إن داعش فخخ مساحات كبيرة من مطار تلعفر، وأن السلاح الهندسي يواصل عملية تطهير المطار من العبوات الناسفة، بعد السيطرة عليه الليلة الماضية.

على صعيد متصل، اندلعت اشتباكات بالأسلحة الخفيفة والمتوسطة والثقيلة، فجر الخميس، ما بين قوات الحشد الشعبي ومسلحي داعش على خط الإمداد للموصل قرب تقاطع الشرقاط من جهة سكة القطار شمالي محافظة صلاح الدين.

من جهة أخرى، قال عضو مجلس محافظة نينوى، حسام الدين العبار، إن قوات الحشد شرعت في تسليم 16 قرية محررة بقضاء تلعفر غرب مدينة الموصل إلى قوات الفرقة 15 بالجيش العراقي، مضيفًا في تصريح صحفي، إن قوات الحشد بدأت تسليم القرى المحررة بقضاء تلعفر للجيش العراقي لكي يواصل الحشد تحرير باقي مناطق قضاء تلعفر.

وكانت قوات الحشد الشعبي تمكنت من السيطرة على مطار تلعفر، وقال الناطق باسم الحشد الشعبي النائب العراقي أحمد الأسدي، في تصريح صحفي، الأربعاء، إن الحشد بعد معارك شرسة خاضها مع عناصر داعش حرر مطار تلعفر بالكامل من قبضة التنظيم الإرهابي، ويلاحق عناصر داعش المختبئين داخل المطار، وأن عملية تطهير المطار ستبدأ خلال ساعات.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر : المصرى اليوم

المصرى اليوم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى رباط عنق أسود من فضلك