أخبار عاجلة

نقص الأدوية يتسبب في إغلاق قسم المناظير بمستشفى العريش العام

نقص الأدوية يتسبب في إغلاق قسم المناظير بمستشفى العريش العام
نقص الأدوية يتسبب في إغلاق قسم المناظير بمستشفى العريش العام

قالت الدكتورة شيماء السيد، مدير قسم الصيدلة بمستشفى العريش العام، إن نقص الأدوية والمستلزمات الطبية تسبب في إغلاق قسم المناظير بالمستشفى، مشيرة إلى أن الأزمة تهدد بإغلاق أقسام أخرى.

وأضافت «السيد» أن هناك نقصا في معقم المناظير داخل مخازن المستشفى، مشيرة إلى أن معقم «سايدكس» الذي يستخدم في تعقيم أجهزة المناظير، وهو عبارة عن عبوة 4 لتر تستخدم في تعقيم المناظير لم تعد متوفرة في المستشفى، ما أسفر عن إغلاق جميع وحدات المناظير وإيقاف جميع عملياتها.

وتابعت قائلة إن هناك نقصًا حادًا في عدد من الأدوية والمستلزمات الطبية داخل المستشفى، ومنها حقن الـ«RH» التي تعطى لمرضى السكر، وكذلك دواء «الألبيومين» الذي يُعطى لمرضى الكبد، حيث تم صرف 150عبوة فقط للمستشفى من أصل 650 عبوة من المفترض أن تصل للمستشفى، لافتة إلى أنها طالبت الوزارة بزيادة الكمية عن 150 عبوة بسبب أن المحافظة حدودية ولديها أوضاع خاصة، ولكن الوزارة رفضت، مؤكدة أن هناك نقصًا حادًا في المحاليل الملحية والجلوكوز، وكذلك أنواع من أدوية التخدير المستخدمة في العمليات الجراحية.

وعن النقص في المستلزمات الطبية داخل المستشفى، أكدت مديرة قسم الصيدلة، أن الكانيولات بجميع مقاساتها غير متوفرة، وكذلك «ورق الكريب» المستخدم في تعقيم الآلات، والماسكات الطبية وماسكات الأوكسجين.

وأرجعت الطبيبة سبب الأزمة إلى ارتفاع أسعار الأدوية المستوردة جراء ارتفاع سعر الدولار، وكذلك ارتفاع أسعار المواد الخام المستخدمة في تصنيع المستلزمات الطبية.

ومن جانبه أكد حسام الرفاعي، نقيب الصيادلة بشمال سيناء، وعضو مجلس النواب عن دائرة العريش، أن جميع الأزمات التي تعاني منها شمال سيناء سببها الشق الأمني والكمائن الأمنية على الطرق الدولية وداخل المدينة، والتي تحول دون دخول الأدوية إلى المحافظة، وتجعل شركات الأدوية تنفر من إرسال سياراتها إلى شمال سيناء.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر : المصرى اليوم

المصرى اليوم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى رباط عنق أسود من فضلك