أخبار عاجلة

الخارجية الأمريكية تعتذر للرئيس هادي بشأن تصريحات " كيري "

الخارجية الأمريكية تعتذر للرئيس هادي بشأن تصريحات " كيري "
الخارجية الأمريكية تعتذر للرئيس هادي بشأن تصريحات " كيري "
الموقع بوست - الرياض
الخميس, 17 نوفمبر, 2016 03:17 مساءً

استقبل الرئيس عبدربه منصور هادي صباح اليوم نائب مساعد وزير الخارجية الامريكي تيم ليندر كينغ وسفير الولايات المتحدة الامريكية لدى اليمن السفير ماثيو تولر.

وعبرا نائب مساعد وزير الخارجية الامريكي والسفير الامريكي عن تقديرهم لمجمل الجهود التي بذلها الرئيس لمصلحة بلده ومجتمعه خلال مختلف المراحل الماضيه.

 حاملا للرئيس عدة رسائل من وزير الخارجية الامريكي جون كيري تحمل الاعتذار عما حصل وفسر في وسائل الاعلام التي اخرجت الامر عن سياقه.

و فيما يتصل بالسلام قال " لايمكن للسلام ان يتحقق الا بقيادة اليمن الشرعية باعتبارها اساس السلام وداعية دائمة له خلال محطات السلام والمفاوضات المختلفة".

وأضاف " ان خارطة الطريق هذه لا تعد اتفاقيه بل مرشدا ودليل اولي لبدء واستئناف المفاوضات التي يمكن طرح فيها ومن خلالها ما يمكن لإنجاح فرص السلام دون تدخل او ضغوط من احد باعتبار الحل في النهاية يصنعه اليمنيون انفسهم.

وقال هادي" إن المشروع الذي ارتد عنه الانقلابيين الحوثي وصالح ومن خلفهم ايران الذين يرون في اليمن واليمنيين مجرد ولايه يجب ان تخضع وتدين بالطاعة والولاء لهم ولذلك اعلنوا الحرب على الشعب اليمني لوأد مشروع الدولة الحضارية في اطار يمن اتحادي عادل مستقر واستبداله بالنظام الفئوي الكهنوتي المقيت.

ولفت الرئيس الى جهود الحكومة نحو السلام وخطواته العملية الصادقة التي بذلت خلال المراحل المختلفة وتعاطينا الايجابي نحو السلام المرتكز على المرجعيات والقرارات ذات الصلة.. مجددا تمسكه الصادق نحو السلام الذي يحقن الدماء ويحقق السلام المستدام.
 
 



المصدر : موقع الموقع

الموقع

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى محكمة أمريكية تغرم طهران ودمشق 178 مليون دولار