أخبار عاجلة
"المغناطيس".. جديد العلماء لاستعادة الذاكرة -
صور.. “سبت الجارة” الأسبوعي يكتسح أسواق القنفذة -
مارين لوبان تشيد بنتيجة استفتاء إيطاليا -
رئيس وزراء نيوزيلندا يعلن استقالته بشكل مفاجئ -

«تراخيص الشواطئ» توافق على إقامة محطة لتحلية المياه بالبحر الأحمر

«تراخيص الشواطئ» توافق على إقامة محطة لتحلية المياه بالبحر الأحمر
«تراخيص الشواطئ» توافق على إقامة محطة لتحلية المياه بالبحر الأحمر

عقدت اللجنة العليا للتراخيص للشواطئ اجتماعها، الخميس، بعد قرار المهندس شريف إسماعيل، رئيس الوزراء، بإعادة تشكيلها، برئاسة الدكتور محمد عبدالعاطي، وزير الري، بحضور الدكتور خالد العناني وزير الآثار، واللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، وممثلين عن وزارات الدفاع والبيئة والتنمية المحلية والسياحة وعن محافظات بورسعيد والسويس.

وقررت اللجنة الموافقة على إقامة محطة لتحلية المياه في البحر الأحمر، وقال الدكتور محمد عبدالعاطي، وزير الري، إن الاجتماع تناول قيام اللجنة باستعراض التقرير الفني الخاص بوضع المعايير والضوابط الخاصة بالمنشآت داخل منطقة الحظر بشواطئ البحر المتوسط والبحر الأحمر لإقرارها من اللجنة العليا، مشيرًا إلى تأكيد اللجنة على الالتزام بهذه المعايير والضوابط في كافة المشروعات المستقبلية.

وأضاف «عبدالعاطي»، في تصريحات صحفية، الخميس، أن اللجنة فحصت عدد من التظلمات المقدمة من المنشآت والقرى السياحية في محافظات البحر الأحمر وجنوب سيناء ومطروح.

وتناولت اللجنة مراجعة والبت في التوصيات المقدمة من الأمانة الفنية للجنة العليا للتراخيص والمشكلة بقرار السيد الدكتور محمد عبدالعاطي رقم 920 لسنة 2016.

وأشار إلى أن الوزارة قد قامت بالعديد من أعمال حماية الشواطئ من المصدات وحواجز الأمواج على امتداد ساحل البحر المتوسط في بورسعيد ورأس البر وكفر الشيخ ورشيد والإسكندرية وغيرها من المدن، وكذلك في عدد من الأماكن على ساحل البحر الأحمر والتي حمت استثمارات تقدر بالمليارات، موضحًا أن هذه الأعمال جزء من خطة مواجهة تأثير التغيرات المناخية وما قد ينتج عنها من ارتفاع في منسوب سطح البحر حتى لا تتعرض الأجزاء المنخفضة من الدلتا للغرق.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر : المصرى اليوم

المصرى اليوم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق إنت إخواااان؟!
التالى رباط عنق أسود من فضلك