أخبار عاجلة
رماد فيدل كاسترو يصل سانتياجو دي كوبا لدفنه -

محافظ البنك المركزي: ستصرف مرتبات موظفي الدولة في القريب العاجل

محافظ البنك المركزي: ستصرف مرتبات موظفي الدولة في القريب العاجل
محافظ البنك المركزي: ستصرف مرتبات موظفي الدولة في القريب العاجل
الموقع بوست - متابعة خاصة
الخميس, 17 نوفمبر, 2016 05:05 مساءً

قال محافظ البنك المركزي منصر القعيطي أن البنك يبذل جهود حثيثة لمباشرة طباعة الأوراق النقدية وتوفيرها والوفاء بالالتزامات والمستحقات القائمة في القريب العاجل او في موعد اقصاه شهرين.
 
وأكد القعيطي خلال اجتماع مجلس إدارة البنك المركزي اليوم الخميس، بعدن أنه تم تنفيذ كافة مخرجات الإجتماع الأول لمجلس إدارة البنك والذي عقد في منتصف الشهر الماضي، مشيراً إلى أن مجلس الإدارة وضع لنفسه خطة عمل تنفيذية مزمنة لكافة قراراته وخطط عمله التي تتمخض عن إجتماعاته، وفقا لو كالة سبأ الرسمية.
 
وأشار القعيطي إلى أن إدارات البنك المركزي الجديدة وادارة الفرع عدن وفي المحافظات لا يتحملون مسئولية التقصير في هذا الجانب وانما ظروف موضوعية عليا حالت دون تحقيق الظروف المناسبة لممارسة عمل وواجبات البنك المركزي .
ولفت إلى أن هناك جهود حثيثة لمباشرة طباعة الاوراق النقدية وتوفيرها والوفاء بالالتزامات والمستحقات القائمة في القريب العاجل او في موعد اقصاه شهرين حيث ستتوفر الاوراق النقدية وسنفعل دور اجهزة ومؤسسات الدولة لتدفق الايرادات العامة الى حساب الحكومة في عدن والذي فتح قريباً بقرار من الحكومة قضى بنقل الحساب العام الى البنك المركزي عدن الذي يتولى حالياً ادارة هذا لحساب ولكن الموارد لم تتدفق بعد" .
 
وحول سبب تأخير دفع المرتبات قال القعيطي، هناك فجوة تمويلية لموازنة الدولة ودفع المرتبات هي مسئولية الحكومة وليس البنك المركزي ولكن البنك سيقوم بواجبه وسيعمل على تمويل العجز متى ما توفرت السيولة النقدية.
 
يأتي هذا التصريح بعد يوم واحد من قيام جماعة الحوثي عبر البنك المركزي بصنعاء بصرف نصف راتب لموظفي الدولة في حين عجزت الحكومة الشرعية حتى اللحظة من توفير أي مبالغ لتغطية مرتبات الموظفين في العديد من المحافظات بما فيها المحافظات الخاضعة لسيطرة الحوثي الأمر الذي قد يزيد من حالة السخط العام لدى المواطنين.
 



المصدر : موقع الموقع

الموقع

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق رماد فيدل كاسترو يصل سانتياجو دي كوبا لدفنه
التالى رباط عنق أسود من فضلك