أخبار عاجلة
وصول شحنتي سكر من روسيا إلي ميناء الاسكندرية -

«حماس»: قياداتنا جاهزة لزيارة مصر حال نجاح وساطة «الجهاد»

«حماس»: قياداتنا جاهزة لزيارة مصر حال نجاح وساطة «الجهاد»
«حماس»: قياداتنا جاهزة لزيارة مصر حال نجاح وساطة «الجهاد»

قال مصدر مسؤول بحركة حماس الفلسطينية إن «قيادة الحركة فى حالة تأهب لزيارة مصر، حال نجاح وساطة وفد حركة الجهاد الفلسطينية، الموجود حالياً فى القاهرة، لعقد لقاءات مع جهاز المخابرات المصرية فى هذا الشأن».

وأضاف المصدر، الذى طلب عدم نشر اسمه، إن وساطة وفد الجهاد تحاول رأب الصدع وكسر حواجز الجليد مع حماس، والمضى قدمًا نحو مستقبل أفضل لأهالى قطاع غزة، واستقرار الأوضاع فى سيناء من خلال الجهود المشتركة بين الطرفين، حيث تلقت الحركة مؤشرات إيجابية عن نجاح اللقاءات، ما جعلها تبدأ تجهيز وفدها الذى سيقوم بزيارة مصر قريباً جداً، عقب عودة نائب رئيس مكتبها السياسى، إسماعيل هنية، إلى القطاع قادماً من قطر.

وتابع المصدر أن الحركة معنية بتحقيق رغبة مصر فى بعض الأمور المطروحة، نافياً صحة ما رددته تقارير إعلامية عن رفض الحركة شروط مصر لإتمام الصلح بين الطرفين.

من جانبه، قال القيادى فى حركة الجهاد الفلسطينية، أحمد المدلل، لـ«المصرى اليوم»، إن جميع قادة الحركة تقريباً موجودون فى مصر حالياً لعرض جميع مشكلات غزة، وذلك بدعوة من الجانب المصرى.

وأضاف «المدلل» أن «اللقاءات لاقت نجاحاً كبيراً، ومصر حنّت علينا، وهناك بشرى لأهل غزة من الناحيتين الاقتصادية والأمنية، وسيتم فتح المعبر وتقديم تسهيلات كبيرة لأهالى القطاع فى الفترة المقبلة، ونرتب حالياً لقاءً بين مصر وحماس».

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر : المصرى اليوم

المصرى اليوم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اخبار السعودية اليوم - مليشيا الانقلابيين يقصفون أحياء تعز.. وائتلاف الإغاثي يحذر من «كارثة إنسانية»
التالى رباط عنق أسود من فضلك