أخبار عاجلة

تضارب فى «التموين» حول رفع سعر الأرز

تضارب فى «التموين» حول رفع سعر الأرز
تضارب فى «التموين» حول رفع سعر الأرز

تضاربت الأنباء، صباح الخميس، بشأن صدور قرار من وزارة التموين برفع سعر الأرز التموينى 75 قرشا ليصبح 5.25 قرش بدلا من 4.50 جنيه، حيث أرسلت الشركة القابضة للصناعات الغذائية التابعة لوزارة التموين قرارا بالزيادة الجديدة، مساء أمس الأول، فى الوقت الذى أكدت فيه مصادر مطلعة بالوزارة أنه لم يتم- حتى مثول الجريدة للطبع- الإعلان عن السعر الرسمى للأرز التموينى.

وعلمت «المصرى اليوم» أن اللواء محمد مصيلحى، وزير التموين، ألغى قرار الزيادة ظهر أمس بعد 12 ساعة من صدوره.

وقال وليد الشيخ، نقيب بقالى التموين، إنه فوجئ بقرار من الشركة، مساء أمس الأول، برفع سعر الأرز لـ5.25 جنيه، لتفعيل القرار على جميع المحافظات والصرف للمواطنين من خلال الحصص التموينية، مضيفا أنه لم يصل إليهم ما يفيد بإلغائه.

وأكد «الشيخ» وجود عجز فى حصص السلع التموينية الأساسية المقرر صرفها للمواطنين خلال الشهر الجارى، لافتا إلى أن البقالين يواجهون مشكلة فى كميات الأرز المتواجدة لديهم، حيث وصل إلى المخازن 60 ألف طن، فى حين يصل الاحتياج الشهرى إلى 140 ألف طن.

من جانبه، شدد الدكتور أحمد كمال، معاون وزير التموين، على وصول 55% من الحصص التموينية إلى البقالين، على أن تستكمل الـ45% الباقية خلال الأيام المقبلة، مشيرا إلى أن صرف المخصصات مستمر حتى يوم 30 من الشهر الجارى.

فى سياق آخر، تمكنت محافظة الجيزة، بالتعاون مع مديرية ومباحث التموين والتجارة الداخلية، من ضبط 1275 طن سلع تموينية متنوعة غير صالحة للاستهلاك الآدمى.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر : المصرى اليوم

المصرى اليوم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى رباط عنق أسود من فضلك