أخبار عاجلة

مقتل 29 تكفيرياً وتدمير 18 بؤرة إرهابية فى حملة بشمال سيناء

مقتل 29 تكفيرياً وتدمير 18 بؤرة إرهابية فى حملة بشمال سيناء
مقتل 29 تكفيرياً وتدمير 18 بؤرة إرهابية فى حملة بشمال سيناء

أعلنت مصادر أمنية مقتل 29 عنصرًا تكفيريًا وتدمير 18 بؤرة إرهابية، الخميس، خلال حملة أمنية نفذتها قوات إنفاذ القانون من الجيش الثانى الميدانى، مدعومة بعناصر من الشرطة المدنية، تحت غطاء جوى من الطائرات الحربية، بعدد من مناطق مكافحة النشاط الإرهابى بشمال سيناء.

وقالت المصادر إن القوات شنت حملة أمنية موسعة بمحيط مدن العريش والشيخ زويد ورفح وتحت غطاء جوى من الطائرات الحربية والتى تقوم بمهام الرصد والتصوير وشن الغارات الجوية، للقضاء على الإرهاب وتطهير سيناء من البؤر الإجرامية والعناصر التكفيرية والمسلحة. وأضافت أن الحملة أسفرت عن مقتل 29 عنصرًا تكفيريًا خلال تبادل إطلاق النار مع القوات. وتابعت المصادر أنه تم تدمير 18 بؤرة إرهابية من المنازل والعشش التى تستخدمها العناصر الإرهابية كقواعد انطلاق لتنفيذ هجماتها.

فى سياق متصل، نجحت قوات إنفاذ القانون فى تفجير 5 عبوات ناسفة، قامت العناصر التكفيرية بزرعها بطريق القوات، دون وقوع إصابات أو خسائر.

من ناحية أخرى، أصيب مواطنون بإصابات متنوعة فى انفجار عبوة ناسفة بجوار كمين للشرطة بالعريش، وتم نقلهم للمستشفى، وأجرت قوات الشرطة عمليات تمشيط للمنطقة للبحث عن عبوات ناسفة أخرى، وضبط المتورطين فى زرعها.

وفى الشرقية، شيّع الآلاف من أهالى قرية بير عمارة، التابعة للوحدة المحلية بقرية أنشاص الرمل، بمركز بلبيس، أمس، جثمان المجند أحمد ماهر جمعة، 22 سنة، الذى استُشهد، أمس الأول، متأثراً بإصابته بعد اشتباكات بين القوات المسلحة ومجموعة من الإرهابيين.

تم تشييع الجثمان فى جنازة عسكرية مهيبة، حضرها المحافظ خالد سعيد وعدد من المسؤولين بالمحافظة، وسط هتافات تندد بالإرهاب. وتعالت زغاريد النساء المشاركات فى تشييع الجثمان.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر : المصرى اليوم

المصرى اليوم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق تأجيل محاكمة 92 متهما من الإرهابية بسوهاج إلى جلسة 2 أبريل المقبل
التالى رباط عنق أسود من فضلك