أخبار عاجلة

«مصر للطيران» تُحرر سعر التذاكر الدولية حسب العرض والطلب 

«مصر للطيران» تُحرر سعر التذاكر الدولية حسب العرض والطلب 
«مصر للطيران» تُحرر سعر التذاكر الدولية حسب العرض والطلب 

أعلن صفوت مسلم، رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران، إلى أنه الشركة قررت تحرير سعر تذاكر الطيران، وفقاً لسياسة العرض والطلب.

وقال في تصريحات صحفية، الخميس، إنه سيتم وضع السعر وفقاً لأسعار الشركات المنافسة، وإن سعر التذاكر في ظل هذه السياسية سيختلف من رحلة لأخرى، ومن خط لأخر، مضيفًا: «فيما يتعلق بأسعار تذاكر الطيران الداخلى، لم ترتفع بعد قرار البنك المركزى الأخير بتعويم الجنيه وتحرير سعر صرف العملة الأجنبية الدولار، لكن ستضطر الشركة لتحريك السعر خلال الفترة المقبلة، لكن عقب استقرار سعر العملات الأجنبية وخاصة الدولار في السوق».

وأضاف خلال مؤتمر صحفى الخميس، على هامش احتفال بالفائزين فى مسابقة «مش حبر على ورق» والتي أطلقتها الشركة القابضة والشركات التابعة، للعاملين بها حول تقديم مقترحات لتقليل النفقات وترشيد الاستهلاك، أن ما شعر به الراكب من ارتفاع في أسعار التذاكر هو الضرائب المفروضة علي التذاكر، وأيضا الخدمات التي تقدم للطائرات والركاب في المطارات التي تدفع أصلاً بالدولار من قيمة سعر التذكرة على السفر الدولى.

وقال رضا متولي، رئيس شركة مصر للطيران للسياحة والأسواق الحرة، إن المبيعات فى صالات الوصول بمطار القاهرة تمثل40% من حصيلة السوق الحرة، وإن المبيعات فى صالات الوصول تتأثر تلقائيا بالوفود القادمة للبلاد.

وتابع أن المؤشرات الأولية لحصيلة البيع بالأسواق الحرة بالمطارات المصرية، تأثرت وانخفضت نسبيا خاصة بعد قرار البنك المركزى الأخير بتحرير سعر صرف العملة الأجنبية الدولار وتعويم الجنيه.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر : المصرى اليوم

المصرى اليوم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق تقرير: أستراليا لن تستطيع الوفاء بأهداف اتفاق باريس بشأن المناخ
التالى رباط عنق أسود من فضلك