أخبار عاجلة
اللقطات الأولى من موقع «انفجار الهرم» (فيديو) -
استشهاد وإصابة 9 أشخاص في انفجار الهرم -

«السادات» بعد التحقيق معه: الجلسة كانت ودية.. و لا أعرف السفير الهولندي

«السادات» بعد التحقيق معه: الجلسة كانت ودية.. و لا أعرف السفير الهولندي
«السادات» بعد التحقيق معه: الجلسة كانت ودية.. و لا أعرف السفير الهولندي

قال محمد أنور السادات، عضو مجلس النواب، إن اجتماع هيئة مكتب البرلمان معه، مساء الخميس، كان أشبه بالجلسة الودية، موضحا أن الدكتور على عبدالعال، رئيس المجلس، كان يطرح الأسئلة في حضور كل من الوكيلين، وأمين عام المجلس.

وأضاف «السادات»، في تصريحات للمحررين البرلمانيين، عقب الاجتماع الذي استمر أكثر من ساعتين، أن هيئة المكتب، استمعت إليه حول الشكوى المقدمة ضده من الدكتورة غادة والي، وزيرة التضامن الاجتماعى، حول إرساله مسودة مشروع قانون الحكومة للجمعيات الأهلية إلى سفارات أجنبية، والشكوى المقدمة من بعض النواب حول تزوير توقيعات على أحد مشروعات القوانين المقدمة منه إلى المجلس.

وأشار إلى أنه فوجئ بأن «والي» كانت تقصد السفير الهولندى، في شكواها التي تقدمت بها للمجلس، مؤكدا أنه لم يلتق السفير الهولندى من قبل ولا يعرفه شخصيا، على عكس عدد أخر من السفراء الذين تربطه بهم علاقات جيدة.

و تابع السادات«:»قلت لهيئة المكتب أنني على استعداد لمواجهة السفير في حضورهم، لأني لم ألتق به، ولو جابوني أنا وخمسة وطلعني من وسطهم، هقدم استقالتي«.

ونفى واقعة تزوير توقيعات النواب على أحد مشروعات القوانين، لافتا إلى تكرار تلك التهمة مع نواب آخرين مثل النائبين علاء عبدالمنعم، ومرتضي منصور، والذى ثبت صحة موقفه، وتقدمت أمانة المجلس باعتذار إليه.

وقال إن «عبدالعال» قال له إنه يكن هناك حاجة لتسجيل الاجتماع صوتيا، أو حضور نائب معه، مثلما كان يطالبه قبل الاجتماع.

من جانبه، قال السيد الشريف، وكيل المجلس، إن هيئة المكتب لم تنته إلى أي قرار بعد بشأن إحالة النائب السادات إلى لجنة القيم من عدمه، وأضاف أن هيئة المكتب ستحدد في اجتماع لاحق قرارها في ضوء أقوال النائب فيما نسب إليه من اتهامات.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر : المصرى اليوم

المصرى اليوم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى رباط عنق أسود من فضلك