أخبار عاجلة
السفير السعودي في تونس يحتفي بالفريق المحرج -

العميد سرحان: قوات الجيش الوطني بتعز تتقدم بشكل سريع وحذر تلافياً للألغام التي زرعتها المليشيا

العميد سرحان: قوات الجيش الوطني بتعز تتقدم بشكل سريع وحذر تلافياً للألغام التي زرعتها المليشيا
العميد سرحان: قوات الجيش الوطني بتعز تتقدم بشكل سريع وحذر تلافياً للألغام التي زرعتها المليشيا
الموقع بوست - تعز - وئام الصوفي
الخميس, 17 نوفمبر, 2016 10:11 مساءً

تزامناً مع استمرار قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية  بتطهير المواقع والمباني في الجبهة الشرقية لمدينة تعز قال رئيس المجلس العسكري بتعز العميد صادق سرحان لـ« الموقع بوست » ان قوات الجيش والمقاومة على مشارف القصر الجمهوري ومعسكر التشريفات و سيطرت على عدد من المباني المطلة عليهما ،  بعد معارك شرسة مع مليشيا الحوثي والمخلوع  وهناك  انسحاب وفرار للمليشيا من  المواقع  أمام تقدم قوات الجيش والمقاومة شرق المدينة .

وأضاف سرحان أن قوات الجيش والمقاومة تستمر  بعمليات التمشيط وتطهير المباني والطرق من الالغام شرق مدينة تعز وتحاصر المليشيا الانقلابية وسط القصر الجمهوري ولم يتبقى للمليشيا الا البوابة الشرقية للفرار منها .

وبحسب سرحان ان قوات الجيش والمقاومة تمكنت من الدخول الى حي الزهراء  والتوغل بالحي والاستمراربعملية تطهير للمباني.

وأشار سرحان الى  أن القوات تتقدم بشكل سريع وحذر تلافيا للألغام التي زرعتها المليشيا الانقلابية فيما هناك تدمير عدد كبير في الاليات العسكرية للمليشيا الانقلابية جراء استهدافها من قبل مدفعية الجيش والمقاومة .

وأكد سرحان عن انهيارات متسارعة للمليشيا الانقلابية وخلافات حادة تعصف بصفوفها بعد مقتل وجرح العشرات من عناصرها بينهم قيادات مؤكداً ان نهاية المليشيا باتت قريبة جداً في مدينة تعز .
 
* الجيش يتقدم جنوب تعز والمليشيا تنسحب

وعلى صعيد ذي صلة، انسحبت المليشيا الانقلابية من عدد من المواقع في منطقة الاحكوم بمديرية حيفان  مع تقدم قوات الجيش والمقاومة  نحو تحرير المنطقة جنوب تعز.

وذكرت مصادر ميدانية لـ« الموقع بوست »  ان مركز عمليات اللواء 35 مدرع  رصد نداءات المليشيا بأمر عناصرها بالانسحاب من تبة الدبعي الى اطراف منطقة الاحكوم   لعدم قدرتها على مواجهة قوات الجيش والمقاومة .

إلى ذلك اقدمت المليشيا الانقلابية على احتجاز عدد من الاهالي في قريتي الحود و الشرف بمديرية الصلو جنوب شرق محافظة تعز.

وقالت مصادر محلية لـ« الموقع بوست »   ان المليشيا الانقلابية قامت  بإحتجاز 6 مواطنين   بتهمة التخابر مع قوات الجيش والمقاومة الشعبية " .

وأوضحت المصادر أن المليشيا تقوم بتفتيش المواطنين اذا وجدت بحوزتهم هواتف وتقوم باعتقالهم ".
 



المصدر : موقع الموقع

الموقع

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى رباط عنق أسود من فضلك