أخبار عاجلة
البرلمان ينتفض ضد الاتجار في الأعضاء البشرية -
48 وظيفة شاغرة بشركة الكفاح في #الدمام -

ترامب يكثف مشاوراته لاختيار إدارته

ترامب يكثف مشاوراته لاختيار إدارته
ترامب يكثف مشاوراته لاختيار إدارته

يواصل الرئيس الأمريكى المنتخب، دونالد ترامب، مشاوراته المكثفة لحسم المناصب الرئيسية فى إدارته المقبلة، وذكرت شبكة «سى إن إن» الإخبارية الأمريكية، أن البيت الأبيض ينتظر أسماء الفريق الانتقالى لترامب، لبدء التواصل مع إدارة الرئيس المنتهية ولايته، باراك أوباما، لبحث إجراءات نقل السلطة.

وأوضحت الشبكة أن قرار ترامب بأن يقود نائبه مايك بنس، فريق انتقال السلطة، بدلا من حاكم ولاية نيوجيرسى، كريس كريستى، بجانب المعارك الداخلية المستمرة فى «ترامب تاور»، من أجل الاتصال ببعض الوكالات والوزارات المهمة مثل الدفاع والخارجية.

وكشفت صحيفة «إندبندنت» البريطانية أن ربع أعضاء الفريق الانتقالى من عائلة ترامب وهم: ابنته إيفانكا وابناه إيريك ودونالد جونيور، وزوج ابنته إيفانكا، جاريد كوشنر، وأوضحت صحيفة «وول ستريت جورنال» الأمريكية أن كوشنر ذا الأصول اليهودية، من المرجح أن يتولى منصبا رفيعا فى البيت الأبيض، ونقلت عن مصادر مطلعة على عملية الانتقال السياسى، أن كوشنر يتم دفعه للانضمام إلى الدائرة الداخلية للرئيس، بجانب كبير موظفى البيت الأبيض، رينس بريباس، والمستشار الرئاسى ستيفن بانون، الذى واجه اختياره انتقادات واسعة، وطالب السيناتور الديمقراطى بيرنى ساندرز بالتراجع عن تعيينه. ويحظر القانون الاتحادى تعيين أفراد من أسرة الرئيس فى إدارته.

وأفادت وسائل إعلام أمريكية بأن الجنرال المتقاعد، مايكل فلين، ورد اسمه لتولى منصب مستشار الأمن القومى، ورجحت مصادر تعيين حاكمة كارولينا الجنوبية، نيكى هالى، لوزارة الخارجية أو مناصب أخرى، بدلا من عمدة نيويورك السابق رودى جوليانى الذى تثار حوله شبهات بعلاقات مع شركة نفط فنزويلية، ورجحت مصادر تعيين حاكم تكساس السابق، ريك بيرى، وزيرا للطاقة، ونفى ترامب اتهامات صحيفة «نيويورك تايمز» بأن قادة أجانب يواجهون صعوبات فى الاتصال به، بينما أكدت حملته أنه تلقى اتصالات من 29 رئيس دولة، بينهم قادة مصر والإمارات والسعودية وقطر والأردن ولبنان.

وفرضت حملته قاعدة صارمة تحظر على من يقبلون شغل وظيفة فى إدارته، الانضمام إلى أى من مجموعات الضغط «اللوبى»، بهدف تجنب أى مشكلة بين البيت الأبيض وجماعات الضغط الأمريكية، فى الوقت الذى تواصلت فيه الاحتجاجات فى عدة مدن أمريكية رفضا لفوز ترامب.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر : المصرى اليوم

المصرى اليوم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق الجوف: القبض على خلية تخريبية بالمحافظة تابعة للحوثيين والمخلوع صالح
التالى رباط عنق أسود من فضلك