أخبار عاجلة
الإسماعيلى يتعادل مع وداى دجلة بهدف لكل منهما -
وزير الصحة: 2017 عام التأمين الصحي الشامل -

مظاهرة لطلاب «الثانوية المفصولين»بالإسكندرية

مظاهرة لطلاب «الثانوية المفصولين»بالإسكندرية
مظاهرة لطلاب «الثانوية المفصولين»بالإسكندرية

تظاهر العشرات من طلاب شهادة الثانوية العامة فى الإسكندرية، الخميس، أمام مقر إدارة «الجامعة» بمنطقة الشاطبى، احتجاجاً على قرارات فصلهم من قبل مديرية التربية والتعليم لتجاوزهم مدة الغياب القانونية.

وتحوّلت المظاهرة التى استمرت نحو ساعة على الكورنيش، إلى مسيرة احتجاجية طافت الشوارع للمطالبة بإلغاء قرارات الفصل وعودتهم إلى مدارسهم، مرددين هتافات «ياللى بتسأل إحنا مين.. إحنا الطلبة المفصولين».

من جانبه، قال جمعة أنصارى ذكرى، وكيل أول وزارة «التعليم» فى الإسكندرية، لـ«المصرى اليوم»، إنه أرسل مسؤولاً من «المديرية» للتفاوض مع الطلاب المتظاهرين وإفهامهم أن من تم فصله بعد اتخاد الإجراءات القانونية ضده فيما يتعلق بتجاوزه مدة الغياب القانونية وإرسال إنذارات له بالفصل، سيتم السماح له بإعادة قيده مرة أخرى أو إحالته إلى الدراسة بنظام المنازل، ومن تم فصله دون اتخاذ الإجراءات القانونية ستتم عودته إلى مدرسته وإحالة الموظف المختص إلى التحقيق.

وفى قنا، كلف المستشار على رزق، رئيس هيئة النيابة الإدارية بالمحافظة، المستشار أحمد الباز، رئيس النيابة بقسم أول، بالتحقيق، أمس، فى تقرير صادر من الجهاز المركزى للمحاسبات بشأن رصد 20 مخالفة مالية وإدارية بإدارة قنا التعليمية خلال 8 أشهر.

ورصدت غرفة العمليات المركزية بوزارة «التعليم» عدة وقائع فى مديريات الوزارة ببعض المحافظات، وتم عرضها على الدكتور الهلالى الشربينى، وزير التربية والتعليم، الذى قرر إحالة واقعة قيام العاملين بالمدرسة المصرية للبكالوريا الدولية التابعة لإدارة الشيخ زايد التعليمية بالجيزة، لقطاع الأمانة العامة للفحص والعرض، حيث تم صرف حوافز الإثابة والأداء والأعباء الوظيفية من الإدارات التعليمية المنتدبين منها، رغم أنهم لا يستحقون صرفها لقيامهم بالصرف من صندوق دعم وتمويل المشروعات التعليمية، ما يعد ازدواجًا فى صرف الحوافز.

كما قرر الوزير إحالة واقعة وفاة طالب بالصف الثالث بمدرسة السلسلة الثانوية التجارية المشتركة بإدارة كوم أمبو التعليمية بمحافظة أسوان، نتيجة إصابته بطلق نارى بالطريق العام أثناء ذهابه للمدرسة، إلى المتابعة والتنسيق مع مديرية الأمن لتأمين محيط المدارس، إضافة لإحالة واقعة تعدى ولى أمر طالب بمدرسة حكمت الابتدائية بإدارة القوصية التعليمية بأسيوط، بالضرب بآلة حادة على موظف إدارى بالمدرسة، للتحقيق والمتابعة بالوزارة، والإفادة.

وأحال تعدى طالبين بمدرسة الشهيد محمد مبروك الإعدادية الثانوية بإدارة ببنى سويف التعليمية؛ على مُعلمين، وكذلك تعدى طالبة بالصف الثالث بمدرسة كفر الدوار الثانوية التجارية بمحافظة البحيرة على زميلتها بالضرب بآلة حادة وإصابتها بجرح؛ وواقعة تعدى ولى أمر طالب بمدرسة ديروط الإعدادية بنين بأسيوط، على معلم، إلى التحقيق والمتابعة بالوزارة.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر : المصرى اليوم

المصرى اليوم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق ميركل تعلن حزنها بسبب نتيجة استفتاء إيطاليا
التالى رباط عنق أسود من فضلك