أخبار عاجلة
أوكسفام: سكان اليمن يعيشون خطر جوع كارثي -

النيابة تستعجل تحريات «الأمن العام» وتقرير «الطب الشرعى» لـ«قتيل قسم الأميرية»

النيابة تستعجل تحريات «الأمن العام» وتقرير «الطب الشرعى» لـ«قتيل قسم الأميرية»
النيابة تستعجل تحريات «الأمن العام» وتقرير «الطب الشرعى» لـ«قتيل قسم الأميرية»

استعجلت نيابة الأميرية، فى القاهرة، الخميس، بإشراف المستشار عبدالرحمن شتلة، المحامى العام الأول لنيابات غرب القاهرة، تقرير الطب الشرعى الخاص بتشريح جثة مجدى مكين، المتهم، المتوفى داخل قسم شرطة الأميرية لبيان سبب الوفاة، واستعجلت تحريات الأمن العام حول الواقعة.

وتبين من تحقيقات أدهم منتصر، رئيس نيابة الأميرية، أن الشرطة ألقت القبض على «مجدى»، واثنين آخرين، حيث كانوا يستقلون عربة كارو، وأثناء مرور النقيب كريم مجدى، معاون مباحث قسم شرطة الأميرية اشتبه فيهم وأثناء مطاردتهم انقلبت العربة، ما أسفر عن إصابة المتوفى، وبتفتيش المشتبه بهم عثرت الشرطة بحوزتهم على 2000 قرص مخدر وأثناء وجود الأول فى القسم لفظ أنفاسه الأخيرة.

واستمعت النيابة إلى أقوال الضابط كريم مجدى، على سبيل الاستدلال، والذى قال إنه أثناء تفقد الحالة الأمنية اشتبه فى المتوفى واثنين آخرين كانا معه وأثناء محاولة استيقافهم حاولوا الهروب بعربة كارو، فطاردهم وانقلبت بهم العربة وبتفتيشهم عثر بحوزتهم على كمية كبيرة من الأقراص المخدرة وتم اقتيادهم إلى قسم الشرطة، وأثناء تحرير محضر فوجئ بوفاة المتهم. كما استمعت النيابة بإشراف المستشار محمد أبوالمعالى، رئيس نيابة غرب الكلية، إلى أقوال المتهمين المقبوض عليهما فى الواقعة واللذين أكدا فى التحقيقات أن المتهم كان مريضاً بالسكر وتوفى داخل القسم وتبين وجود سحجات وتجلطات وأمرت النيابة بعرضهم على الطب الشرعى لبيان ما بهم من إصابات وتحديد مصدرها، وأمرت النيابة بحبسهما 4 أيام على ذمة التحقيقات بتهمة حيازة مواد مخدرة.

وأجرت النيابة مناظرة لجثة المتوفى، وتبين وجود بعض التجلطات بها لم يتم تحديد مصدرها وطلبت النيابة من الطب الشرعى سرعة إرسال التقرير الأولى للصفة التشريحية، واتهمت أسرة المتوفى فى تحقيقات النيابة العامة شرطة قسم الأميرية بتعذيبه والاعتداء عليه بالضرب ما أدى لوفاته.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر : المصرى اليوم

المصرى اليوم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى أوكسفام: سكان اليمن يعيشون خطر جوع كارثي