أخبار عاجلة
جامعة عين شمس: 9 يناير امتحانات منتصف العام -
"حوامل الإخوان" في سجون الداخلية -
حقيقة إغلاق المنطقة الآثرية بالأهرامات -

كاملة أبو ذكري: حذفت مشاهد سماح أنور بسبب «رفضها الحلاقة»

كاملة أبو ذكري: حذفت مشاهد سماح أنور بسبب «رفضها الحلاقة»
كاملة أبو ذكري: حذفت مشاهد سماح أنور بسبب «رفضها الحلاقة»

عبرت المخرجة كاملة أبوذكري عن حزنها لحذف مشاهد الفنانة سماح أنور من فيلم «يوم للستات» الذي يعرض ضمن المسابقة الرسمية في مهرجان القاهرة السينمائي الدولي.

وخلال الندوة التي أعقبت عرض الفيلم أوضحت كاملة ملابسات حذف مشاهد سماح أنور قائلة: «الفيلم مدته كانت ساعتين وربع، وحاولنا تقليل مدته الزمنية كي لا يشعر الجمهور بالملل».

وأضافت: «لم نقص مشاهد سماح أنور وحدها، حيث أن آخر ربع ساعة من الفيلم والتي كانت تخص الخط الدرامي الخاص بأحمد الفيشاوي، حيث كان من المقرر أن يتزوج بنت منقبة كانت سببًا في رفض الفيلم من قبل مهرجان فينسيا بحسب أحد الأصدقاء المطلعين على قرار لجنة التحكيم هناك، وأن هذه المشاهد أخذت الفيلم لمنطقة أخرى بعيدة تمام عن سياق الفيلم».

وتابعت: «تعلمت من المخرج عاطف الطيب أن المخرج الجيد أو السيناريست الجيد هو الذي يستطيع حذف مشهدًا رائعًا ومحبب له، ولكن من أجل الحفاظ على إيقاع الفيلم، وشخصية الفنانة سماح أنور داخل الفيلم أحببتها جدًا، حيث كانت تجسد دور سيدة غير مستوعبة لما يحدث حولها ومتسخة لا تتكلم كثيرًا وتجلس في الشارع دائمًا وتتجمع حولها القطط، وكان من المفترض أن يكون أحد مشاهدها هو مشهد النهاية حيث تذهب إلى حمام السباحة، ونقول أنها حتى هذه السيدة تخلصت بكل ما يعلق بها وذهبت بحثا عن الحرية في الماء».

وأشارت كاملة إلى أن الشكل الذي كان مقرر أن تظهر به سماح كان يتطلب أن تحلق شعرها تمامًا، وبالفعل قامت بذلك مع بداية تصوير الفيلم، ولكن بسبب توقف الفيلم أكثر من مرة لم نستطع من تصوير المشاهد في البداية، ومع عودة التصوير رفضت حلاقة شعرها مرة أخرى وارتدت باروكة وبعد تصوير المشاهد ظهر الأمر وكأنه بعيد تماما عن الواقع وكأننا «بنمثل»، كانت مدة المشاهد بالضبط دقيقتين، فاضطررنا لحذف هذه المشاهد، وكنت حزينة جدا لذلك.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر : المصرى اليوم

المصرى اليوم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى رباط عنق أسود من فضلك