أخبار عاجلة
‏‫أسماء| مصابي انفجار كفر الشيخ -

طلب إحاطة حول انقطاع شبكات الهواتف الأرضية والمحمول والانترنت بـ3 مدن بمطروح

طلب إحاطة حول انقطاع شبكات الهواتف الأرضية والمحمول والانترنت بـ3 مدن بمطروح
طلب إحاطة حول انقطاع شبكات الهواتف الأرضية والمحمول والانترنت بـ3 مدن بمطروح

تقدم النائب سليمان فضل العميري، نائب مطروح عن ائتلاف دعم مصر، بطلب إحاطة عاجل لوزير الاتصالات بسبب عطل أصاب شبكات الهواتف الأرضية والمحمول والانترنت واللاسلكي بثلاث مدن غرب مرسى مطروح منذ حوالى ١٢ ساعة حتي الآن وحمل النائب العميرى وزير الاتصالات ووزارتة أية أضرار تقع على المواطنين أو خسائر مادية تصيبهم خلال فترة انقطاع كابل الاتصالات.

وقال العميرى إنه فور علمه بالانقطاع تحرى عن سببه وعلم أن الانقطاع سببه إحدى الآليات التي تعمل بمديهة النجيلة التابعة لإحدى شركات قطاع الأعمال والتي تقوم بتغيير مواسير الشرب الصرف الصحي بمنطقة ومدينة النجيلة، مما تسبب في قطعها لخدمات الهواتف الأرضية وشبكات الهواتف المحمولة بمدن النجيلة والسلوم وسيدي براني إضافة إلى تسبب القطع في انقجاع خدمات الانترنت واللاسلكي بالمدن الثلاث وحتي حدود مصر الغربية.

وأشار العميرى إلى أن العطل حتي الآن يمكن السيطرة عليه ولكن إذا استمر العطل سيتسبب في خطر على الأمن القومي نظرا لارتباط مكروح بالحدود المصرية الليبية ونتمني ألا يحدث مكروه لأحد.

وعلق اللواء مختار السنبارى، مساعد وزير الداخلية لأمن مطروح بأن الانقطاع منذ حوالي اثني عشر ساعة، وهناك اتصالات بمطروح على أعلى مستوى ووزارة الداخلية مهتمة بشمل كبير لاحتواء فترة الانقطاع.

وحول خطر انقطاع شبكات الهواتف واللاسلكي على الأمن القومي المصري، قال إن مصر ومطروح خاصة محمية بالتكتل الاجتماعي لأهلها وقبائلها والذين هم الحائط الأهم للأمن الاجتماعي للجانب الغربي والأخطر على الجانب الغربى.

وأشار السنبارى إلى أن المديرية في حالة طوارئ مع الوزارة والتنسيق على أعلى مستوى لحين حل العطل وإصلاحه، وعن أثر الانقطاع لخطوط الهواتف الأرضية والمحمول واللاسلكي عن ٣ مدن غرب مطروح.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر : المصرى اليوم

المصرى اليوم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق تدوين السيرة: روايات شفوية زمن الصحابة.. وبداية للحوار فى عصر التنوير
التالى المفكر الوجودى عبدالرحمن بدوى: ادعاءات منتقدى الرسول «سراب خادع»