المتهم بتفجيري نيويورك ونيوجيرسي يدفع ببراءته

المصرى اليوم 0 تعليق 5 ارسل لصديق نسخة للطباعة

دفع المتهم بتفجير قنبلتين في نيويورك ونيوجيرسي في منتصف سبتمبر، أحمد خان رحيمي، ببراءته لدى مثوله أمام قاضٍ فيدرالي في مانهاتن، الخميس، بعدما رقد طويلا في المستشفى للتعافي من إصابته برصاص الشرطة أثناء القبض عليه.

وقالت النيابة العامة إن رحيمي، 28 عاما، دفع ببراءته من التهم الثمانية الفيدرالية الموجهة إليه، التي تتصل جميعها بالعبوتين الناسفتين البدائيتين اللتين تؤكد السلطات انه فجرهما في مانهاتن ونيوجيرسي في 17 سبتمبر.

وأدى التفجير الاول في حي تشيلسي الراقي في نيويورك إلى اصابة 31 شخصا، بينما ادى الانفجار الثاني إلى الغاء سباق جري لمشاة البحرية الاميركية (المارينز) في بلدة «سي سايد بارك» في نيوجيرسي من دون ان يسفر عن اصابات.ورحيمي هو المتهم الوحيد في هذه القضية ويدافع عنه محام عينته المحكمة هو ديفيد باتون.

واصيب رحيمي بجروح خطيرة في اشتباك مسلح مع الشرطة في 19 ايلول/سبتمبر قبل القبض عليه. وعثر بحوزته على مذكرات مكتوبة بخط اليد تشيد بزعيم تنظيم القاعدة اسامة بن لادن وبالقيادي السابق في التنظيم الجهادي الداعية الاميركي-اليمني انور العولقي الذي قتل في اليمن في 30 ايلول/سبتمبر 2011 في غارة لطائرة اميركية بلا طيار.وفي حال ادانته يمكن ان يمضي رحيمي بقية حياته في السجن.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر : المصرى اليوم

المصرى اليوم

إخترنا لك

0 تعليق